الطريق
الأحد 19 مايو 2024 09:26 مـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الأزهر يعلق على واقعة الاعتداء على القس أرسانيوس كاهن الإسكندرية

د. عباس شومان المشرف على الفتوى بالأزهر
د. عباس شومان المشرف على الفتوى بالأزهر

قال الدكتور عباس شومان وكيل الأزهر، إنه لا فرق بين الاعتداء على مسلم أو مسيحي، مشيرا إلى أن القاتل في الحالتين كأنه قتل الناس جميعا.

وأكد شومان في منشور له على صفحته الشخصية بـ"فيسبوك"، معلقا على واقعة استشهاد القمص أرسانيوس وديد كاهن كنيسة السيدة العذراء وماربولس كرموز في الإسكندرية:"شتان الفارق بين رجل الكنيسة الذي وقف يوزع الإفطار على الصائمين في سوهاج، وبين اليد الغادرة التي اغتالت القمص أرسانيوس بالاسكندرية.

وكانت بطريركية الأقباط الأرثوذكس بالإسكندرية، أعلنت استشهاد القمص أرسانيوس وديد كاهن كنيسة السيدة العذراء وماربولس، كرموز بالإسكندرية في حادث إجرامي بشع.

وبينت في بيان لها، أمس، "نحو الساعة الثامنة من مساء اليوم قام مجرم في منطقة سيدي بشر بطعن القمص أرسانيوس وديد في الرقبة، ما أدى إلى قطع بالشريان الرئيسي، وتم القبض على الجاني ونقل القمص أرسانيوس إلى المستشفى العسكري بسيدي جابر وتمت عدة محاولات لإنعاش القلب ولكن لم يستجب".

وينظم الأزهر الشريف، اليوم، احتفالية كبرى بمناسبة مرور 1082 عامًا هجريًّا على تأسيس الجامع الأزهر، والتي توافق السابع من شهر رمضان المعظم من كل عام، وذلك بحضور الدكتور محمد الضويني، وكيل الأزهر، وكوكبة من كبار علماء وقيادات الأزهر الشريف.

وتتضمن الاحتفالية مجموعة متنوعة من الأنشطة والفعاليات على مدار اليوم، تستهدف التعريف بتاريخ الجامع الأزهر، وهيئاته العلمية والتعليمية المختلفة، وأبرز شيوخه وعلمائه، ومواقف الأزهر من قضايا الأمة قديمًا وحديثًا، مع تقديم فقرات إنشاد وابتهالات دينية، وأفلام وثائقية عن «الأزهر والتجديد.. قصة أكثر من ألف عام»، وفي ختام اليوم ينظم الجامع إفطارًا جماعيًّا للمصلين.

اقرأ أيضا:

خاص | الموعد النهائي لامتحانات الفصل الدراسي الثاني بجامعة الأزهر

موضوعات متعلقة