الطريق
الجمعة 17 مايو 2024 02:07 مـ 9 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مراسل ”إكسترا نيوز” بموسكو: الروس لم يقبلوا الانضمام لـ«الناتو».. فيديو

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

كشف حسين مشيك، مراسل إكسترا نيوز في موسكو، التفاصيل وراء إمكانية انضمام روسيا لحلف "الناتو"، موضحًا أن مجريات الوضع في روسيا يختلف للغاية في انضمام موسكو لتحالفات عسكرية أو كتل قوة، في جميع انحاء العالم، وذلك يعود لمعتقد إحياء أمجاد الإتحاد السوفيتي وليس العودة بشخصها.

اقرأ أيضًا: الكاتبة سماح أبو بكر تكشف تفاصيل لقائها الرئيس السيسي

وتابع مراسل إكسترا نيوز الفضائية، خلال تغطية خاصة، أن الرئيس الروسي "فلاديمير بوتين" وجميع المسئولين الروس لم يقبلوا الانضمام إلى حلف شمال الأطلسي "الناتو" مهما كانت المغريات، فضًلا عن أن الجانب الروسي أيضًا يرفض بشدة التحالف مع "الناتو"، مما لا شك فيه أن روسيا تصنف نفسها بالقوة العظمي.

اقرأ أيضًا: سعد الصغير: «تاريخي كله مع الرقاصات في الكباريهات» - فيديو

وأوضح "مشيك"، أنه في حالة موافقه الجانب الروسي على الانضمام لـ"الناتو"، لم تكون دولة عظمي مرة أخرى، وذلك من خلال تصنيفها كدولة عضو وليست قوة مستقلة، لافتًا إلى أن موسكو حاليًا تجري البحث عن بدائل للولايات المتحدة الأمريكية للتعاون وتصدير المواد البترولية.

وتابع "حسين" أن هناك تحالف قومي مثمر بين روسيا والصين والهند، بالإضافة إلى الدول العربية وعلى رأسهم مصر ويليها الأمارات والسعودية والبحرين، منوهًا إلى أن هناك ايضًا تحالف كبير بين الجانب الروسي ودول جنوب شرق أسيا وجنوب أفريقيا.

موضوعات متعلقة