الطريق
الأربعاء 15 مايو 2024 04:16 مـ 7 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

شاهد..السماء تمطر معادن تثير الرعب في الهند

قطع معدنية
قطع معدنية

رصد فريق من العلماء في منظمة أبحاث الفضاء الهندية (ISRO)، اكتشافًا غير مسبوق يعتقد أنه هبط من السماء أثناء زيارتهم لمنطقة شاندرابور في ولاية ماهاراشترا خلال مهمة بحثية.

وقررت وكالة الفضاء الهندية، إرسال فريق من العلماء؛ لتحقق والبحث العلمي، بعد أن قام جامع منطقة شاندرابور بإبلاغ الوكالة عن اكتشاف حلقة معدنية وجسم يشبه الأسطوانة تم العثور عليه في حقل مفتوح.

وقالت وكالة الفضاء في منشور على فيسبوك: "بناءً على طلب إدارة المنطقة، يقوم فريق من العلماء من ISRO بزيارة قرية باوانبور للتفتيش وتقصي المزيد من الاستفسارات العلمية".

كان العديد من مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي قد نشروا مؤخرا مقاطع فيديو وصور لأجسام محترقة مجهولة الهوية تتساقط من السماء في شمال ولاية ماهاراشترا وكذلك بعض مناطق ماديا براديش.

اقرأ أيضًا: شاهد أغرب ناطحة سحاب في العالم.. يبدو كأنه لا يحمل شققا سكنية

وتكهن الخبراء بأنها قد تكون قطعًا من معززات الصواريخ التي تسقط بعد إطلاق قمر صناعي في الفضاء الخارجي.

قال مسئول حكومي محلي في منطقة تشاندرابور بشرق ولاية ماهاراشترا بأن "جسمًا من الألمنيوم والفولاذ" ورد أنه سقط في قرية لادبوري فيسنديوهي وعدد من القرى الأخرى في نفس الساعة.

وقال شيرينيواز أونداهكار مديرمركز "كلام" للفضاء والعلوم، إن الأجسام يمكن أن تكون أجزاء من قطع الغيار لمنصة إطلاق الصواريخ الإلكترونية Rocket Lab التي أطلقت قمرًا صناعيًا لشركة مقرها الولايات المتحدة في الفضاء أمس السبت.