الطريق
السبت 4 مايو 2024 09:33 صـ 25 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«بسبب عدو المجتمع».. محمود المليجي يفطر في نهار رمضان

محمود المليجي
محمود المليجي

اندمجت في الدور اندماجًا كليًا فوجدت نفسي أبلع الطعام.. بهذه الكلمات وصف محمود المليجي نفسه، عندما كان يصور فيلم "عدو المجتمع"، عام 1947، حيث تطلب منه الدور أن يأكل في نهار شهر رمضان.

وفي هذا الصدد يواصل موقع وجريدة "الطريق"، رصد قصص نجوم الزمن الجميل في شهر رمضان رمضان. وقصة اليوم بعنوان افطار فيلم من عدد 144 بمجلة الكواكب.

تصوير عدو المجتمع في رمضان

تحدث محمود المليجي، وقال: "في فيلم عدو المجتمع، كان المخرج قد اتفق معنا على أن نعمل فيه حتى أول رمضان، ولكن حدث أن تعطلنا عدة أيام بسبب مرض بعض الزملاء ولأسباب أخرى فنية، فطلب إلينا المخرج أن نتعاون معه على إتمام الفيلم خلال الأيام الأولى من شهر رمضان فوافقنا، وكعادتي من كل عام ومنذ أكثر من ربع قرن، ذهبت إلى الاستديو في أول يوم من أيام رمضان صائمًا".

المخرج يطلب من محمود المليجي أن يفطر

كشف محمود المليجي كواليس طلب المخرج منه أن يفطر، وقال: "حدث أن دوري في الفيلم كان يحتم عليّ أن آكل في أحد المطاعم، واعترضت ولكن المخرج ألح علي خصوصأ وأن عقد إيجار الاستديو كان قد انتهى، وسلمت أمري لله، وبدأت أمضغ الطعام ثم أخرجه من فمي عندما ينتهي الشوط، واجريت البروفة مرة ومرات وفي كل مرة أمضغ الطعام ثم ألقيه".

أقرأ أيضًا..

”قمر الدين المتلج والفول المدمس”.. الأطباق المفضلة لنجمات زمن الفن الجميل في رمضان

قصة حب ولدت في رمضان | فريد شوقي تعجب من صيام هدى سلطان.. الفنانة تصدمه: ”وبصلي كمان.. غريبة!”

محمود المليجي يستسلم ويفطر أول أيام رمضان

وتابع محمود المليجي حديثه، وقال: "كان هذا في الساعة الثالثة بعد الظهر، وكان بيننا وبين مدفع الإفطار أربع ساعات، وكنت جائعًا بل في منتهى الجوع لأن اليوم الأول من شهر رمضان هو أقسى الأيام، ورغم هذا قاومت وطلب المخرج أن استعد للقطة النهائية، وفبدأت آكل من جديد واندمجت في الدور اندماجًا كليًا، فوجدت نفسي أبلع الطعام ثم آتي على كل ما في الطبق من شرائح اللحم، والمخرج والزملاء يضحكون للصائم الذي نسى نفسه وأفطر لأسباب فنية".

موضوعات متعلقة