الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 08:29 صـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

ذكريات رمضان زمان| حكايات شادية في الشهر الكريم ”سهرات وصوم وصلاة”

شادية
شادية

لنجوم الزمن الجميل العديد من الذكريات والمواقف الطريفة خلال شهر رمضان المبارك، والتي ظلت راسخة بوجدانهم ويتحدثون عنها كلما تذكروها.

وكان في حياة الفنانة شادية، سيدة تتشائم منها وكل مرة كانت تقابلها تتعرض لحادث أو كارثة في حياتها، ولكن في رمضان كانت تطمئن لرؤيتها، معتقدة أن شهر رمضان لا محل للتشاؤم فيه أو حدوث أي كوارث.

ووفقًا لما جاء فى العدد الصادر من مجلة " الكواكب" في 15 مارس عام 1960، كانت شادية تمتلك سجادة أنيقة صغيرة، حرصت على الحفاظ عليها لسنوات، أخذتها من والدها إلى منزل الزوجية، حيث تقضي على هذا السجادة الأنيقة معظم أوقاتها في شهر رمضان.

وتحرص "شادية" دائما على الحفاظ على الصلاة في شهر رمضان، لأنها تعتبر أن الصلاة فضلها عظيم، وهي تقرب الإنسان من ربه، وتغسل روحه من الذنوب، وتجعله دائما في صحة وطهارة.

اقرأ أيضًا: مفاجأة ”لعبة نيوتن”.. محمد فراج يظهر على حقيقته.. ومنى زكي تحن لزوجها السابق

وسردت شادية موقفا غريبا تعرضت له في شهر رمضان، حيث كانت دائما تحرص على قضاء رحلة للأسكندرية برفقة أصدقاءها بعيداً عن الأضواء في شهر رمضان وبدأت رحلتها في الساعة العاشرة مع رفاقها، وحسب توقعاتهم أن يصلوا خلال 3 ساعات ويتناولوا طعام السحور هناك، إلا أن موتور سيارتها تعطل في منتصف الطريق.

وبعدما فشلت في إصلاح السيارة قررت العودة إلى القاهرة هي وأصدقائها إلى القاهرة بالموصلات، وعندما وصلوا كان وقت السحور قد مضي، مما جعلهم أن يصومون دون سحور، وفي اليوم التالي عزمتهم شادية على الفطار تعويضاً لما حدث لهم في تلك الليلة.