الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 06:02 مـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

في حوار سابق لها… الفنانة الراحلة سامية جمال.. عشت طفولة حزينة بشكل قاسي خلال شهر رمضان لهذا السبب

ذكريات سامية جمال في رمضان زمان
ذكريات سامية جمال في رمضان زمان

لكل منا ذكريات في شهر رمضان مرتبطة بطفولتنا، فالبعض ذكرياته بالفانوس والبعض الآخر بأغنية رمضان، وآخرين ذكرياتهم بشراء الكنافة والقطايف، ولكن للفنانة سامية جمال ذكريات سيئة ومؤلمة بسبب زوجة ابيها التي كانت تحرمها من مظاهر الشهر الكريم وتعذبها وتمنعها من العب مع أخواتها من والدها.

يرصد موقع وجريدة "الطريق"، ذكريات سامية جمال التي روتها في حوار قديم لها بمجلة الكواكب لعام 1958 في السطور التالية

ذكريات سامية جمال في رمضان زمان

تحدثت سامية جمال عن طفولتها في شهر رمضان، وقالت: "زوجة أبى تسببت فى كرهي العميق لرمضان منذ طفولتي، حيث كان أبى يحتفل به بأن يحضر كل المستلزمات والحلوى التى تميز شهر رمضان ويمتلئ بيتنا بالخيرات التى يستمتع بها إخوتى من أبى".

وتابعت: "كنت أنا الوحيدة المحرومة من كل هذه الخيرات حيث كانت زوجة أبى تحرمها على، كما كان كل إخوتى يحملون الفوانيس المزخرفة وينطلقون فى المساء يلعبون ويغنون بها وكنت أنظر لهم بحسرة ولا يمكننى أن أخرج معهم أو ألعب أو امتلك فانوساً مثلهم لأن زوجة بى كانت تمنعنى".

وأضافت: "كانت زوجة أبي تسخرنى لخدمتها ليل نهار، وتتفنن في تعذيبى حتى جعلتنى أكره شهر رمضان لأنني أرى إخوتى يستمتعون به وأنا محرومة من كل مظاهر الفرحة بهذا الشهر، وعندما كبرت ونضجت وتحررت من سيطرة زوجة أبى انطلقت لأعوض ما فاتنى".

واختتم سامية جمال حديثها وقالت: "أصبحت احتفل بشهر رمضان احتفالاً كبيراً أحاول به أن أنسى عذاب ومأساة طفولتى ، واصبحت أحب هذا الشهر الكريم وأنتظره كل عام".

موضوعات متعلقة