الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 06:08 صـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
42 حزب سياسي يقررون دراسة الأثر التشريعي لتعديلات قانون المرور وتشديد الغرامه الماليه محمد عبدالجليل: مهمة الزمالك صعبة في غانا.. ودريمز فريق عشوائي كرونسلاف يورتشيتش يعبر عن سعادته عقب بيراميدز على البنك الأهلي في دوري نايل بشير التابعي للطريق: الأهلي راح الكونغو ”مكسح” ومازيمبي فرقة فاضية أوس اوس من أجل فيلم ”عصابة مكس” في الفيوم هذا ماقالتة هنا الزاهد للجمهور عاجل.. ”كاف” يرد الاعتبار ويصدر قرار صارم بشأن أزمة نهضة بركان واتحاد العاصمة في بيان رسمي لبلبة تستكمل مشاهدها في فيلم ” عصابة مكس” الأرصاد تحذر من رياح مثيرة للرمال والأتربة تصيب القاهرة الكبرى غدًا ياسر إبراهيم: نتيجة مباراة الذهاب أمام مازيمبي الكونغولي خادعة و اللاعبين لديهم خبرات لغلق صفحة مباراة الذهاب محافظ الغربية يتابع الاستعدادات النهائية لبدء تطبيق قانون التصالح في مخالفات البناء سكرتارية المرأة بـ ”عمال مصر” تهنئ الرئيس السيسي والقوات المسلحة بالذكرى 42 لتحرير سيناء

سر التقلبات الجوية.. خبير تغيرات مناخية يكشف السبب

القاهرة

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن حالة الطقس المتوقعة حتى الأحد المقبل، إذ تشهد البلاد طقساً معتدلاً نهاراً على القاهرة الكبرى ووجه بحري وشمال الصعيد، حار على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

تحدث خبير تغيرات مناخية السيد لبيب، عن سر حالة الطقس الغير مستقرة، الذي تسبب في حيرة لدى المواطنيين، وخاصة بعد استمرار التقلبات على مدار الأيام الماضية مابين طقس صيفي ودرجات حرارة مرتفعة، ودرجات حرارة منخفضة، إذ يمر الطقس في اليوم الذي يليه للنقيض تماماً.

وأوضح أن التقلبات الجوية تأتي نتيجة التكتلات الهوائية القادمة من أوروبا، والتي تسببت في التقلبات الجوية في مصر وأيضاً بسبب تغير الفصول، كما أن التطور الصناعي الذي يشهده البلاد وانبعاث الغازات في الجو مما أدى إلى الإحتباس الحراري نتج عنه التقلبات المناخية التي يشهدها العالم في الفترة الراهنة".

وأضاف خبير التغيرات المناخية أن التآكل الذي حدث في طبقة الأوزون تسبب في دخول اشعاعات الشمس الضارة إلى الأرض كما أن استخدام التكيفات وما يُطلق منه من الغازات قد ساهم في اتساع طبقة الأوزون في القطب الجنوبي مما يؤدي إلى إرتفاع الإصابات بأمراض السرطان خاصة من أصحاب البشرة البيضاء.

ولفت خبير التغيرات المناخية، إلى أن التطور التكنولوجى والصناعى أدى إلى حدوث تغير كبير في المناخ، وبالتالي تشهد العديد من الدول عواصم مناخية مفاجئة، ومن بينها ما تشهده مصر الآن من تغيرات وتقلبات مناخية.

وأشار إلى أن البلاد تتعرض لمنخفض جوي في طبقات الجو العليا مرفق بجبهتين، الأولى دافئة والثانية باردة ونطلق عليها نحن علميا، منخفض حركي يتحرك من الغرب للشرق وهذا طبيعي جدا، وسيحدث كثيرا الفترة القادمة، لأنها فترة انتقالية ما بين الشتاء والربيع، ووارد ارتفاع في درجات الحرارة يعقبه انخفاض في درجات الحرارة.