الطريق
الأحد 5 مايو 2024 10:17 صـ 26 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

واشنطن تلاحق قراصنة كوريون شماليون بعد السطو على 615 مليون دولار

أرشيفية
أرشيفية

ربطت الولايات المتحدة المتسللين المدعومين من كوريا الشمالية بسرقة ضخمة للعملات المشفرة بقيمة 615 مليون دولار (469 مليون جنيه إسترليني) من لاعبين في لعبة أكسي إنفينيتي الشهيرة على الإنترنت في مارس.

وتسمح اللعبة لكسب العملات المشفرة من خلال اللعب أو تداول الصور الرمزية الخاصة بهم، ومن المحتمل أن يكون الاختراق واحدًا من أكبر الاختراقات التي تم اختراقها على الإطلاق في عالم التشفير.

ويقول مسؤولون أمريكيون إنهم ربطوا الخرق بجماعة تسمى "لازاروس" يعتقد أن مكتب المخابرات الرئيسي في كوريا الشمالية يسيطر عليها.

وقال مكتب التحقيقات الفيدرالي في بيان يوم الخميس من خلال تحقيقاتنا، تمكنا من التأكد من أن لازاروس جروب وAPT38، الجهات الفاعلة الإلكترونية المرتبطة بكوريا الشمالية، مسؤولة عن السرقة".

واكتسبت Lazarus Group سمعة سيئة في عام 2014 بعد اتهامها باختراق صور Sony Pictures وتسريب بيانات سرية علنًا، وطالبت المجموعة سوني بسحب فيلمها القادم The Interview، وهو فيلم كوميدي ساخر حول مؤامرة لاغتيال الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون.

واتهمت لجنة تابعة للأمم المتحدة تراقب العقوبات المفروضة على كوريا الشمالية بيونغ يانغ باستخدام الأموال المسروقة لدعم برامجها النووية والصاروخية كطريقة لتجنب العقوبات الدولية.

ونقلت رويترز عن متحدث باسم وزارة الخزانة الأمريكية أن "الولايات المتحدة تدرك أن كوريا الديمقراطية تعتمد بشكل متزايد على الأنشطة غير المشروعة - بما في ذلك الجرائم الإلكترونية - لتوليد إيرادات لأسلحة الدمار الشامل وبرامج الصواريخ الباليستية في الوقت الذي تحاول فيه التهرب من العقوبات الشديدة التي تفرضها الولايات المتحدة والأمم المتحدة".

اقرأ أيضا: عاجل | بايدن يلقي باللوم على شركات النفط الأمريكية في ارتفاع أسعاره عالميا

موضوعات متعلقة