الطريق
السبت 18 مايو 2024 06:36 مـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

إجراءات الصين ضد تعدين العملات المشفرة تتسبب في تراجعها في تعاملات اليوم الثلاثاء

أرشيفية
أرشيفية

تراجعت قيمة العملات الرقمية المشفرة خلال تعاملات اليوم الثلاثاء، حيث انخفضت قيمة بتكوين إلى أقل من 60 ألف دولار واستقرت عند 58702 دولارًا، وذلك بالتزامن مع انخفاض العملات المشفرة الرئيسية بشكل حاد، وخسارة جميع مكاسب شهر نوفمبر، بعد وصول العديد منها إلى أعلى مستوياته على الإطلاق في نوفمبر.

واستطاعت بيتكوين أن تقلل خسائرها والعودة للتداول فوق مستويات 60 ألف دولار مرة أخرى بعدها بساعات قليلة، حيث وصلت في السابق إلى مستوى قياسي مرتفع بلغ 68990 دولارًا في 10 نوفمبر مع اتباع الإيثريوم للحذو مثله في 11 نوفمبر.

اقرأ أيضا: ارتفاع أسعار الذهب خلال تعاملات مساء اليوم الثلاثاء 16 نوفمبر 2021

وانخفضت قيمة العملة الرقمية إيثريوم وهي ثاني أكبر عملة مشفرة بنحو 7% لتداول قرب مستويات 4230 دولار.

وتعود أسباب تراجع هذه العملات المشفرة، إلى تصريحات اللجنة الوطنية للتنمية والإصلاح الصينية خلال مؤتمر صحفي اليوم بمواصلتها على التخلص من تعدين العملات المشفرة في البلاد.

وفي ذات السياق، قالت المتحدثة باسم اللجنة منغ وي، إن تعدين العملات المشفرة، لا تؤثر إيجابيا في تطوير الصناعة والتقدم العلمي، كما أنها تسبب استهلاكًا كبيرًا للطاقة وانبعاثًا للكربون.

كما أشارت لجنة الدفاع الوطني (NDRC)، إلى إنها ستركز على الشركات المملوكة للدولة المشاركة في تعدين العملات المشفرة، وتدرس فرض أسعار كهرباء عقابية المشاركين في أنشطة تعدين العملات المشفرة.

موضوعات متعلقة