الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 09:35 صـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

القوى العاملة: تعيين 662 شابا والتفتيش على 205 منشأة بجنوب سيناء

وزير القوى العاملة محمد سعفان
وزير القوى العاملة محمد سعفان

أعلن وزير القوى العاملة محمد سعفان، عن تقريرا من مديرية القوى العاملة بجنوب سيناء، يوضح أن المديرية قامت بتعيين 662 شابا، منهم شابا "قادرون باختلاف" من حملة المؤهلات العليا والمتوسطة وبدون مؤهل بمنشآت القطاع الخاص والاستثماري، من المسجلين بمكاتب التشغيل التابعة للمديرية، والذين بلغ عددهم أثناء الشهر 696 شابا.

ولفت التقرير الذي تلقاه الوزير من مدير المديرية أشرف علم الدين، إلي أن المديرية قامت خلال شهر مارس الماضي بمتابعة الإجراءات الاحترازية والتعقيم وموقف العمالة لـ 800 منشأة، ومتابعة الحالة الصحية للعاملين داخل تلك المنشآت، وذلك للتأكد من عدم إصابة أي فرد.

وأضاف مدير المديرية: "أن المديرية قامت بصرف منح للعمالة غير المنتظمة المسجلة لديها، لرعايتهم اجتماعيا وصحيا، منها 14 ألف جنيه لـ 7 عمال منح مولود جديد، و3 منحة زواج لعامل بمبلغ 9 آلاف جنيه، ومنحتي وفاة أحد الأقارب لعامل بمبلغ 4000 جنيه، وصرف 10 آلاف جنيه لعاملين لعمل عمليات جراحية كبرى، وتسجيل 51 عاملا جديدا على المنظومة".

ونوه مدير المديرية إلى أنه في مجال التفتيش العمالي، تم التفتيش على 205 منشآة من خلال التفتيش الدوري النهاري والليلي والحملات، وعقد 3 ندوات توعية، كما تم تلقي 41 شكوى عمالية وتم تسوية 7 شكاوى منها، واتخاذ الإجراءات القانونية لـ 16 شكوى، و10 شكاوي ما زالت تحت البحث.

اقرأ أيضا: هل يجوز للشخص دائم السفر الإفطار في رمضان؟