الطريق
الخميس 28 مارس 2024 06:00 مـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

إحباط محاولة تهريب عدد من قطع غيار الشيش الإلكترونية بمطار القاهرة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أحبط رجال الجمارك بالإدارة الأولى بمبنى الركاب رقم 3 بمطار القاهرة الدولي، محاولة تهريب عدد من قطع غيار الشيش الإلكترونية ومستلزماتها بالمخالفة لقانون مزاولة مهنة الصيدلة.

بداية الواقعة عندما كان يتم إنهاء إجراءات تفتيش الركاب القادمين من الكويت على رحلة طائرة خطوط مصر للطيران اشتبه الضابط المعين على لجنة الخط الأخضر فى راكبة مصرية أثناء محاولتها الخروج من بوابة اللجنة الجمركية.

وبسؤالها عما إذا كانت تحمل معها أي أشياء ممنوعة أو ما يجب الإفصاح عنه ويستحق سداد ضرائب ورسوم جمركية أجابت بالنفي، وأثناء تمرير حقائبها على جهاز الفحص بأشعة X-RAY بمعرفة عبدالله شحاتة مأمور الفحص وأحمد الشريف رئيس قسم الفحص فتلاحظ وجود كثافات متماثلة وتأكيد الاشتباه.

وبالعرض على حمدى حافظ نائب مدير الإدارة قرر تكليف أمانى عبدالله مأمور الجمرك وسامح زاهر رئيس القسم المشرف على صالة الوصول بتفتيش حقائب الراكبة فتبين وجود 120 علبة قطع غيار شيش إلكترونية 360 عبوة زيوت شيش إلكترونية مخبأة بين طيات الملابس داخل حقائبها.

اقرأ أيضا: ضبط 240 طربة لمخدر الحشيش بحوزة عنصر إجرامي بمحافظة الشرقية

قرر أحمد على مدير الجمرك إتخاذ الإجراءات القانونية وتحرير محضر ضبط جمركي رقم 90 لسنة 2022 بعد العرض على إبراهيم عبد اللطيف مستشار رئيس مصلحة الجمارك.