الطريق
الأحد 19 مايو 2024 04:38 صـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

دعاء اليوم السادس عشر من رمضان 2022

دعاء اليوم السادس عشر من رمضان 2022
دعاء اليوم السادس عشر من رمضان 2022

هناك الكثير من المسلمين يحرصون على الأدعية المستحبة في رمضان المبارك، فترديد الأدعية أثناء شهر رمضان المبارك تجعل المسلم يحصل على الكثير من الحسنات، مقارنة بباقي شهور العام.

وينبغي على المسلم أن يكون حريصا على الإكثار من الطاعات في شهر رمضان، وأن يبتعد عن كل ما يغضب الله سبحانه وتعالى، ليخرج من هذا الشهر المبارك وقد قوي إيمانه، وزادت صلته بخالقه، ويكون هينا لينا في تعاملاته مع الناس ومجتمعه.

وأما عن دعاء اليوم الرابع عشر يفضل بأن يردد بهذه الصيغة: "اللَّهُمَّ اهْدِنِي فِيهِ لِعَمَلِ الْأَبْرَارِ، وَجَنِّبْنِي فِيهِ مُرَافَقَةَ الْأَشْرَارِ، وَأَدْخِلْنِي فِيهِ بِرَحْمَتِكَ دَارَ الْقَرَارِ، بِإِلَهِيَّتِكَ يَا إِلَهَ الْعَالَمِينَ".

وهناك الكثير من الأدعية المستحبة في هذا اليوم، هي:

  • اَللّهُمَّ قَرِّبْني فيهِ اِلى مَرضاتِكَ، وَجَنِّبْني فيهِ مِن سَخَطِكَ وَنَقِماتِكَ، وَوَفِّقني فيهِ لِقِرائَةِ اياتِكَ، بِرَحمَتِكَ يا أرحَمَ الرّاحمينَ.
  • اَللّهُمَّ اجعَلني فيهِ مِنَ المُستَغْفِرينَ، وَاجعَلني فيهِ مِن عِبادِكَ الصّالحينَ القانِتينَ، وَاجعَلني فيهِ مِن اَوْليائِكَ المُقَرَّبينَ، بِرَأفَتِكَ يا اَرحَمَ الرّاحمينَ.
  • اَللّهُمَّ ارْزُقني فيهِ الذِّهنَ وَالتَّنْبيهِ، وَباعِدْني فيهِ مِنَ السَّفاهَةِ وَالتَّمْويهِ، وَاجْعَل لي نَصيبًا مِن كُلِّ خَيْرٍ تُنْزِلُ فيهِ، بِجودِكَ يا أجوَدَ الأجْوَدينَ.

اقرأ أيضا: برلماني: الدولة تقوم بجهود مضنية لمساعدة الشباب علي الخروج من بئر الإدمان

  • اللهم اجعل صيامي فيه صيام الصائمين وقيامي فيه قيام القائمين، ونبهني فيه عَن نومة الغافلين، وهب لي جرمي فيه يا رب العالمين، واعف عني يا عافيًا عن المجرمين.
  • اللهم إنّا نرجو عفوك وغفرانك، وأسألك من فضلك ورحمتك، اللهم إنا نسألك في هذا الشهر الكريم واجعلنا من الصالحين المصلحين.
  • اللهم لا تدع لي ذنبا إلا غفرته ولا هما إلا فرجته ولا كربة إلا كشفتها ولا حاجة إلا من حوائج الدنيا والآخرة إلا قضيتها، بحق محمد وآل محمد إنك أنت الأجل الأعظم برحمتك يا أرحم الراحمين.
  • اللهّم أهله علينا بالأمن والإيمان، والسلامة والإسلام، والعافية المجللة والرزق الواسع، ودفع الأسقام، اللهم ارزقنا صيامه وقيامه وتلاوة القرآن فيه، وسلمه لنا، وتسلّمه منا وسلمنا فيه.

اقرأ أيضا: أماكن القوافل الطبية المجانية في المحافظات يومي 16 و17 رمضان