الطريق
الإثنين 20 مايو 2024 11:15 صـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

فضيحة خالد الغندور.. ينشر تقرير مفبرك لإثارة جماهير المغرب على النادي الأهلي

خالد الغندور
خالد الغندور

أثار الإعلامي خالد الغندور، نجم نادي الزمالك ومنتخب مصر السابق، جدلًا واسعًا على الساحة الرياضية المصرية في الساعات القليلة الأخيرة بشأن التصريح المنسوب لحكم مباراة الأهلي والرجاء الماضية في دوري أبطال أفريقيا بالنسخة الجارية 2021-2022.

وحقق الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي فوزًا غير مطمئنًا على الرجاء المغربي بهدفين مقابل هدف في اللقاء الذي أقيم على ستاد" الأهلي وي السلام"، في إطار منافسات ذهاب دور ربع نهائي المسابقة الإفريقية.

وشهدت موقعة الأهلي والرجاء الماضية احتساب ركلة جزاء لصالح المارد الأحمر في بداية اللقاء بطريقة غير شرعية إلا أن حكم الساحة قرر إعطاء الأهلي فرصة تسجيل الهدف الأول بسبب تأخر باقي الزوايا التي توضح لمسة يد لاعب النادي المغربي.

ونشر خالد الغندور مقدم البرامج بقنادة نادي الزمالك، تصريح للحكم الدولي الجزائري، مهدي عبيد، الذي تولى مهمة حكم تقنية الفيديو"الفآر" في موقعة الأهلي والرجاء.

وكتب "الغندور" عبر موقع التواصل الاجتماعي"فيسبوك": أن الحكم مهدي عبيد الذي تولى مهمة تقنية الفيديو في مباراة الأهلي قال لقناة الهداف الجزائرية، إن المخرج محمد نصر تعمد إخفاء تصوير زوايا الكاميرا الخلفية عني، لم اشاهد لمسة الكرة في القدم غير في البث المباشر واتأسف لجماهير الرجاء المغربي".

وفي سياق متصل، أكدت تقارير صحفية أن الحكم مهدي عبيد لم يُدلي تصريحات بشأن ضربة الجزاء التي أُحتسبت ضد نادي الرجاء مُضيفه أنه لم يهاجم تصريحات المخرج المصري محمد نصر مخرج مباراة الأهلي والرجاء الأمر الذي أثار جدلًا كبيرًا بشأن الطريقة التي استخدمها خالد الغندور في التصريح المُفبرك.

وفي سياق مُنفصل، يعود التصريح المُفبرك الذي كتبه خالد الغندور إلى تقرير آخر نشره موقع "360 Sport" الذي تفاعل مع لقطة ضربة الجزاء المحتسبة لصالح النادي الأهلي، لكنه لم يتناول أي تصريحات لحكم مهدي عبيد الذي تُولى مهمة "الفآر" في الموقعة المصرية المغربية.

خالد الغندور استخدم برنامج تحرير الصور من أجل فبركة التصريح المنسوب إلى الحكم الجزائري، بالإضافة إلى أن صورة الخبر المزيف تحمل نفس توقيت نشر الخبر الأصلي، الساعة 13 يوم 17 أبريل 2022، بجانب أن الخط المستخدم في الخبر المزيف مختلف عن نوع الخط المستخدم عادة على موقع 360 Sport.

اقرأ أيضًا: لاعب الزمالك السابق: خروج بيراميدز من الكونفدرالية يهدد مصير إيهاب جلال مع...

والجدير بالذكر، أن نادي الرجاء قدم احتجاج للاتحاد الإفريقي لكرة القدم"الكاف" ضد الحكم الكونغولى جون جاك ندالا، والجزائري مهدي عبيد الذي تولى الإشراف على تقنية الفيديو بسبب الأخطاء المقصودة التي لعبت دورًا كبيرًا في نتيجة مباراة الذهاب.

ويستعد النادي الأهلي بقيادة الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني مدرب القلعة الحمراء إلى مواجهة الرجاء البيضاوي في المباراة التي ستقام في الثانية عشرة من منتصف الليل يوم الجمعة المقبلة وذلك ضمن منافسات إياب دور ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا.