الطريق
الأحد 5 مايو 2024 09:37 صـ 26 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
عيد شم النسيم.. أبرز الأماكن الترفيهية والمتنزهات بمدينة الأقصر إنهاء تجهيز مسجد كلية الهندسة بجامعة أسوان السيطرة على حريق داخل منزل بطريق السماد في أسوان محافظ الجيزة يزور مطرانية الجيزة للاقباط الارثوذكس للتهنئة بعيد القيامة المجيد الأرصاد تحذر من أمطار وشبورة مائية على بعض المناطق هذا الأسبوع رئيس جامعة الأقصر يزور كنائس العذراء والإنجيلية والكاثوليكية للتهنئة بعيد القيامة محافظ الجيزة يزور مقر الكنيسة الإنجيلية للتهنئة بعيد القيامة المجيد أسامة كمال في عيد القيامة: ”احتفلوا واتبسطوا.. هويتنا المصرية القبطية المسلمة ذاربة في الجذور” محافظ الأقصر يهنئ البابا تواضروس الثاني بابا الكرازة المرقسية بعيد القيامة المجيد «الطريق» تتقدم بشكوى لنقابة الصحفيين ضد عدد من العاملين بها سابقًا.. وآخرين يدعون انتمائهم لها نائب محافظ البحيرة تشهد قداس عيد القيامة المجيد بكاتدرائية دمنهور مي كساب تشيد بأداء آمال ماهر في حفلها بـ جدة.. ”دايما ملعلعة”

3 وجبات سريعة يمكنك الاعتماد عليها في السحور

لصيام بدون تعب.. وجبات سريعة يمكنك الاعتماد عليها في السحور
لصيام بدون تعب.. وجبات سريعة يمكنك الاعتماد عليها في السحور

نعتمد جميعنا خلال وجبة السحور على تناول الفول المدمس أو الزبادي، لذكونهما يشعران بالشبع ويعملان على ترطيب الجسم، لاحتواء الزبادي على سوائل.

لذلك يقدم لكم "الطريق" خلال السطور التالية، بعض الوجبات السريعة والمغذية التي يمكن الاعتماد عليها في وجبة السحور، وفقا لطريقة الشيف غادة التالي، خلال برنامجها "زعفران وفانيلا" المذاع على قناة سي بي سي سفرة، وذلك في النقاط التالية:

_ البيض المدحرج

يسمى أيضاً البيض "المشوي" وهو عبارة عن بيض يتم سلقه في ماء وملح، ثم ينزع القشر عنه وقليه في الزيت، حتى يأخذ اللون الذهبي.

اقرأ أيضاً: ماذا يحدث للمدخن إذا أفطر على السجائر؟.. استشاري يوضح

_ الشكشوكة

وهي عبارة عن مكعبات من الطماطم يجرى وضعها في الزيت أو الزبد، وبعد دقائق يضاف لها البيض مع ملعقة من البهارات والملح، ويترك الخليط على النيران لمدة 10 دقائق للتسوية، ويفضل البعض إضافة البيض المسلوق بدلاً من البيض النيء.

_ سلطة البيض:

وهي عبارة عن مكعبات من الطماطم والفلفل الألوان، بالإضافة إلى الخيار والجزر والكرنب الأحمر، كما يمكن إضافة البقدونس والشبت، وأخيرا يضاف لها البيض المسلوق المقطع إلى شرائح، ويمكن استبدال البيض بالزبادي.