الطريق
الثلاثاء 14 مايو 2024 08:37 صـ 6 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مع استخدام الأزياء الصيفية.. نصائح لتنظيم الخزانة بشكل مثالي

مع استخدام الأزياء الصيفية.. نصائح لتنظيم الخزانة بشكل مثالي
مع استخدام الأزياء الصيفية.. نصائح لتنظيم الخزانة بشكل مثالي

مع البدء في فصل الصيف نستعد جميعا لتنظيف الملابس الصيفية، بل وترتيبها أيضا في الخزانة الخاصة بذلك، ما يقتضي الأمر الابتعاد عن العادات الخاطئة المتبعة، وفعل ذلك بطريقة صحيحة للحفاظ على جودتها.

يستعرض لكم "الطريق" خلال السطور التالية، الطريقة الصحيحة لترتيب خزانة الملابس، والابتعاد عن الأخطاء المتبعة في ذلك، وفقاً لما ورد بموقع " brigth side"، وذلك في النقاط التالية:

- عدم استخدام "شماعات" قليلة

إذا لم يكن لديك المزيد من الشماعات الخاصة بتعليق الملابس، فإن ذلك سيؤدي لتكدس الملابس في الخزانة، وهو ما يؤثر على جودتها، كما ينبغي مراعاة حجم ونوع الشماعات، حيث لا يمكن تعليق فستان من الحرير على شماعة صغيرة ومن الخشب، سيؤدي ذلك إلى إلحاق الضرر به.

- عدم تعليق الملابس الطويلة

يمكن لك تعليق الفساتين الطويلة لكن عليك استخدام المكواة في كل مرة تستخدمينها فيها، لذلك عليك وضعها على عارضة الخزانة مفرودة، وهو ما يجعلها منسقة دائما.

اقرأ أيضا: قواعد خاصة بالموضة.. اتبعيها في شراء ملابس العيد

- وضع حمالات الصدر منكمشة

البعض يعتبر أنها الطريقة الصحيحة لتخزين القطع الصغيرة، ولكن طي حمالات الصدر يؤدي إلى إفسادها وتكسرها، لذلك عليك وضعها فوق بعضها "مفرودة".

- الخلط بين الملابس في الخزانة

يفضل وضع الملابس المصنوعة من الخيوط الرقيقة مثل الحرير والشيفون، على شماعات تتناسب مع طبيعتها وحجمها، والابتعاد تماماً عن خلطها مع الملابس القطنية على سبيل المثال، بل يفضل وضعها في جزء آخر من الخزانة.

- تعليق الملابس قبل تنسيقها

من الأفضل تنسيق الملابس قبل تعليقها ووضعها في الخزانة، حيث ينبغي إغلاق الأزرار حتى يمكنها الحفاظ على شكلها منسق وغير فوضوي.