الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 09:29 صـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

فوائد سحرية لـ «كريم الحلزون» للبشرة

كريم الحلزون
كريم الحلزون

يحرص العديد من الفتيات إلي استخدام كريم الحلزون، وقد يستخدام لمعالجة التجاعيد، وأيضا كما يستخدم الحلزون أو القواقع في صناعة العديد من المستحضرات التجميلية منذ عصور الإغريق، ويتم تربيته في مزارع فرنسية وإيطالية لاستخدامه في أغراض متعددة من بينها الصناعات التجميلية.

يستعرض لكم موقع وجريدة "الطريق"، من خلال السطور التالية، في تقرير اليوم التالي ، كل ما تود معرفته عن فوائد استخدام كريم الحلزون للتخلص من تجاعيد البشرة ، وفقًا لما ورد بمواقع "Ncbi"و"Healthplanspain" و"Everydayhealth"، وهي كالتالي.

-يعد كريم الحلزون من أهم المواد التجميلية التي تعمل على سد المسام.

2-علاج ندوب حب الشباب، لأنها تحتوي على حمض الجليكوليك، الذي يساهم في تقشير البشرة؛ ما يساعد على تنشيط مادة الكولاجين في البشرة والتخلص من التجاعيد.

3-يفضل البعض استخدام كريم الحلزون لحماية البشرة من الرطوبة.

4-كما تعمل للقضاء على الجلد الميت.

5-حماية علاج البشرة من الإصابة من الالتهابات.

6-علاج تمدد الجلد.

7-الشفاء من حروق الشمس.

والجدير بالذكر نصح الكثير من الأطباء التجميل يستخدام كريم الحلزون، خاصة أنه يوجد السائل الموجود في الحلزون "السيروم"، التي يضم العديد من المواد المضادة للأكسدة.

وقد تعمل على التخلص من التجاعيد الموجودة في البشرة، فضلًا عن احتواء القواقع على حمض الهيالورونيك، الذي يدخل في صناعة المستحضرات التجميلية؛ نظرًا لأنه يساعد على الحفاظ على مستويات الرطوبة في الجلد ويمنع ظهور التجاعيد في الوجه.

اقرأ أيضاً: «منها إكليل الجبل».. 3 مشروبات طبيعية مضادة للإلتهابات