الطريق
الثلاثاء 21 مايو 2024 06:24 صـ 13 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

حوافز جديدة من التموين لموردي القمح المحلي.. تفاصيل

أصدر الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، قرارًا يفيد بضرورة تسليم القمح المحلي لهذا العام، للجهات التسويقية الحكومية بحد أدنى 12 إردب لكل فدان حسب الحياة الزراعية ولا تقل درجة النقاوة عن 22.5٪ قيراط.

وقال أحمد كمال معاون وزير التموين والتجارة الداخلية والمتحدث الرسمي باسم الوزارة، إن هناك زيادة حافزية لتوريد القمح المحلي بقيمة 65 جنيه وذلك لتشجيع المزارعين لتوريد كمية أكبر، حيث أصبح سعر توريد الأردب 885 جنيه بدلا من 820 جنيه.

وأوضح أنه يتم صرف الأسمدة مدعمة لأصحاب المزارع الكبيرة التي تزرع أكثر من 25 فدان، وتسلم أكثر من 90٪ من انتاجها، اما من خالف القرار سوف يحرم من تسليم الأسمدة المدعمة.

وأوضح كمال أنه سيتم تطبيق قانون التموين رقم 95 لسنة 1954 على كل من يخالف هذا القرار و هم الأطراف البائع والمشتري والوسيط والممول، مع مصادرة الكميات والآلات المستخدمة في نقل القمح.

اقرأ أيضا: هدى الملاح لـ «الطريق»: مصر أول دولة في الشرق الأوسط تصدر سندات الساموراي

وكشف تقرير صادر عن مركز معلومات مجلس الوزراء عن جهود الدولة لمواجهة ارتفاع أسعار القمح عالمياً، حيث وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي بمنح حافز توريد إضافي لسعر إردب القمح المحلي للموسم الزراعي الحالي لتشجيع المزارعين على توريد أكبر كمية ممكنة

موضوعات متعلقة