الطريق
الإثنين 6 مايو 2024 03:54 صـ 27 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

اليوم.. مجلس الشيوخ يناقش ملف الرقابة على التبرعات النقدية لمؤسسات العمل الأهلي

مجلس الشيوخ
مجلس الشيوخ

أعلن مجلس الشيوخ خلال الجلسة العامة اليوم برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، عن طلب مناقشة عامة موجه لوزيرة التضامن الاجتماعى نيفين القباج، لاستيضاح سياسة الحكومة بشأن إجراءات المتابعة والرقابة على التبرعات النقدية والعينية المقدمة لمؤسسات العمل الأهلي، وربطها بأوجه الصرف على الحالات المستحقة.

ولفتت النائبة أثناء طلب المناقشة إلى أن الجمعيات والمؤسسات الأهلية، تنال مساهمة من كافة جهات الدولة، وظهر ذلك مؤخرا في كل التسهيلات والمزايا الممنوحة لها، منذ صدور اللائحة التنفيذية لقانون تنظيم ممارسة العمل الأهلي الصادر بالقانون رقم 144 لسنة 2019، وقد تنامى حجم التمويلات الواردة للجمعيات والمؤسسات الأهلية، منذ صدور اللائحة التنفيذية للقانون في الفترة من يناير 2021 الى آخر اکتوبر 2021؛ حيث بلغ حجم المنح والتبرعات الواردة من جهات (2,222,420,088) جنيه مصري.

وأشارت النائبة إلى بلوغ حجم التبرعات من خلال تراخيص جمع المال على مستوى الجمهورية، أربعة مليارات وتسعمائة وسبعة وتسعين مليونا وسبعمائة وثلاثة عشر ألفا وواحدا وتسعين جنيها.

وتقدمت النائبة باستيضاح سياسة الحكومة فيما يخص إجراءات المتابعة والرقابة على التبرعات النقدية والعينية المقدمة لمؤسسات العمل الأهلي، وربطها بأوجه الصرف على الحالات المستحقة.

اقرأ أيضا: القانون يلزم العاملين بـ«التمويل الاستهلاكي» بـحزمة من المحددات

موضوعات متعلقة