الطريق
الجمعة 3 مايو 2024 11:03 مـ 24 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

استشاري صحة إنجابية: الزيادة السكانية تلتهم مكاسب مشروعات التنمية.. فيديو

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

حث الدكتورعاطف الشيتاني المقرر الأسبق للمجلس القومي للسكان، واستشاري الصحة الإنجابية، المواطنين على ضرورة الإنتباه لخطر زيادة السكان في مصر، لافتا إلى ما تبذلة الدولة المصرية لمواجهة هذه الظاهرة بطرق وعوامل حديثة تحت توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي للحد من الزيادة السكنية.

اقرأ أيضًا: «متحدث البنتاجون»: إرسال 121 طائرة مسيرة حديثة ومطورة لأوكرانيا - فيديو

وأضاف استشاري الصحة الإنجابية، خلال استضافته في برنامج "هذا الصباح" ، المذاع عبر قناة إكسترا نيوز الفضائية، أن هناك دعم سياسي للقضية السكانية ومشكلاتها غير مسبوق من عهود ماضية، فضًلا عن أنني في سن صغير كان لي الشرف حضور المؤتمر الدولي للسكان، والذي تم إنعقاده في مصر عام 1994.

اقرأ أيضًا: «البحوث الفلكية»: زخة شهب ”القيثارة” ظاهرة فضائية فريدة من نوعها - فيديو

وتابع الدكتور "الشيتاني" أن المؤتمر يتم إنعقادة كل ثلاث سنوات، بالإضافة إلى حجم الاهتمام الكبير بالموضوعات التي يطرحة الرئيس السيسي أثناء حضوره في المؤتمرات، موضحًا أن الزيادة السكانية تلتهم بشكل كبير وواضح المكاسب التي تجنيها مشروعات التنمية.

وأشار "عاطف" إلى أن الكثير لا يعرف أن دولة الصين إتخذت سياسية قهرية، وتتمثل في سياسة الطفل الواحد، وذلك ردًا على بعض الأقويل بأن الصين تحقق إنجازات وفي الوقت ذاته تعد من أكبر الدول في الزيادة السكانية، لافتًا إلى أن الصين ظلت ما يقرب من 37 عام تحارب الزيادة السكانية.