الطريق
الأحد 12 مايو 2024 08:16 صـ 4 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الإمارات تحدد إجازة عيد الفطر للقطاعين الحكومي والخاص

عيد الفطر الإمارات
عيد الفطر الإمارات

أعلنت دائرة الموارد البشرية في الإمارات العربية المتحدة إجازة عيد الفطر لمدة 9 أيام لموظفي الحكومة وأسبوع لموظفي القطاع الخاص.

ستبدأ العطلات من يوم السبت 30 أبريل وتنتهي يوم الأحد 8 مايو. وتستأنف الإمارات ساعات العمل الرسمية، يوم الاثنين 9 مايو 2022.

في وقت سابق، وافق مجلس الوزراء الإماراتي على عطلة عيد الفطر لمدة أسبوع لجميع الجهات الحكومية الاتحادية العاملة في جميع أنحاء الدولة ابتداء من يوم السبت 30 أبريل وتستمر حتى يوم الجمعة 6 مايو، مع الموظفين الاتحاديين لاستئناف مهامهم يوم الاثنين 9 مايو 2022.

كانت وزارة الموارد البشرية والتوطين قد أعلنت في وقت سابق أن الفترة من 29 رمضان حتى 3 شوال 1443 ستكون عطلة عيد مدفوعة الأجر لجميع العاملين في القطاع الخاص.

اقرأ أيضًا: طريقة عمل الأرز بالدجاج والبرتقال.. وصفة أفغانية شهيرة

اعتمادًا على رؤية الهلال، إذا استمر رمضان 30 يومًا، سيصادف عيد الفطر يوم الاثنين 2 مايو (شوال 1)، ونتيجة لذلك، يمكن للمقيمين في دولة الإمارات العربية المتحدة الاستمتاع بعطلة نهاية أسبوع لمدة خمسة أيام بما في ذلك السبت 30 أبريل والأحد 1 مايو والاثنين 2 مايو والثلاثاء 3 مايو والأربعاء 4 مايو، ثم استئناف العمل يوم الخميس 5 مايو.

هناك احتمال أن يستمر شهر رمضان 29 يومًا فقط، إذا كان الأمر كذلك ، فسيصادف العيد يوم الأحد 1 مايو (شوال 1)، وبعد ذلك يستمتع المقيمون بأربعة أيام عطلة نهاية الأسبوع، تبدأ من السبت 30 أبريل إلى الثلاثاء 3 مايو.