الطريق
الجمعة 17 مايو 2024 12:32 صـ 8 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

لبنان يعلن حالة الحداد العام على ضحايا القارب الغارق

ميشال عون
ميشال عون

قرر رئيس الحكومة اللبنانية نجيب ميقاتي، إعلان حالة الحداد الرسمي على ضحايا زورق هجرة غرق، أمس السبت قبالة ميناء طرابلس.

قالت رئاسة مجلس الوزراء في بيان: "أعلن رئيس مجلس الوزراء نجيب ميقاتي الحداد الرسمي غدا على ضحايا الزورق الذي غرق ليل امس قبالة طرابلس. وتنكس، حدادا، الاعلام المرفوعة على الادارات والمؤسسات الرسمية والبلديات كافة، وتعدّل البرامج العادية في محطات الاذاعة والتلفزيون بما يتوافق مع المناسبة الاليمة..."

ودعا الرئيس اللبناني، ميشال عون، اليوم الأحد، الهيئات القضائية في بيروت، إلى فتح تحقيق عاجل في حادث غرق القارب الذي يقل مهاجرين قبالة سواحل مدينة طرابلس.

ومن جانبه كشف الجيش اللبناني في البيان الصادر عنه أنه عثر على 8 جثث إضافية اليوم، من ركاب القارب الغارق الذي كان يقل مهاجرين أمس السبت.
وشهدت سواحل المدينة اللبنانية طرابلس، أمس السبت حادث مأساوي، ناجم عن غرق قارب يحمل ما لا يقل عن 64 شخص كانوا في طريقهم إلى سواحل أوروبا.

وقامت فرق إنقاذ تابعة للجيش اللبناني بمحاولة لإنقاذ الغارقين، حيث نجحت في إنقاذ عدد قليل، وغرق عدد أخر، وتم نقل الناجين إلى مستشفيات لبنان.

وتشهد العاصمة اللبنانية بيروت ظروفًا اقتصادية سيئة للغاية، ويعاني المواطنون من ظروف معيشية صعبة للغاية، من ارتفاع الأسعار و حالة من التضخم، بالإضافة إلى دخول القطاع المصرفي في البلاد في حالة اقتربت من الإفلاس.

ويعاني البلد العربي من أزمة نقص إمدادات الطاقة وانقطاع مستمر للتيار الكهربائي، وتسعى بريوت للحصول على قرض من صندوق النقد الدولي.

إقرأ أيضا: استشهاد 8 فلسطينيين واعتقال 459 آخرين في ديسمبر الماضي