الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 02:13 صـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
42 حزب سياسي يقررون دراسة الأثر التشريعي لتعديلات قانون المرور وتشديد الغرامه الماليه محمد عبدالجليل: مهمة الزمالك صعبة في غانا.. ودريمز فريق عشوائي كرونسلاف يورتشيتش يعبر عن سعادته عقب بيراميدز على البنك الأهلي في دوري نايل بشير التابعي للطريق: الأهلي راح الكونغو ”مكسح” ومازيمبي فرقة فاضية أوس اوس من أجل فيلم ”عصابة مكس” في الفيوم هذا ماقالتة هنا الزاهد للجمهور عاجل.. ”كاف” يرد الاعتبار ويصدر قرار صارم بشأن أزمة نهضة بركان واتحاد العاصمة في بيان رسمي لبلبة تستكمل مشاهدها في فيلم ” عصابة مكس” الأرصاد تحذر من رياح مثيرة للرمال والأتربة تصيب القاهرة الكبرى غدًا ياسر إبراهيم: نتيجة مباراة الذهاب أمام مازيمبي الكونغولي خادعة و اللاعبين لديهم خبرات لغلق صفحة مباراة الذهاب محافظ الغربية يتابع الاستعدادات النهائية لبدء تطبيق قانون التصالح في مخالفات البناء سكرتارية المرأة بـ ”عمال مصر” تهنئ الرئيس السيسي والقوات المسلحة بالذكرى 42 لتحرير سيناء

هل الجنين في بطن أمه تجب عليه زكاة الفطر؟.. أزهري يجيب

زكاة الفطر
زكاة الفطر

قال الشيخ محمد رضا، عضو هيئة علماء الأزهر الشريف، إن زكاة الفطر فريضة على كل مسلم، وواجب قضائها على كل شخص يملك قوت يومه، كما أنها تعتبر فرض واجب على الغني والفقير، وعلى الصغير والكبير، الرجل والمرأة وكل إنسان يدرك شهر رمضان المبارك.

وأضاف الشيخ محمد رضا ، خلال لقاءه ببرنامج "بنت البلد" المذاع عبر قناة "صدى البلد" الفضائية، اليوم الأحد، أنه إذا كان الوالدين لديهم علم باحتمال ولادة مولودهما قبل آخر غروب شمس في شهر رمضان، فعليهما إخراج الزكاة عنه، مشيرا إلى أن زكاة الفطر تهدف إلى تحقيق التكامل والمحبة.

اقرأ أيضًا: في شم النسيم.. إليك طريقة عمل سلطة الرنجة بالبطاطس.. فيديو

وأشارعضو هيئة علماء الأزهر الشريف، إلى أن "الله عز وجل يفتح الأبواب المغلقة في وجه المتصدقين أيضا والصابرين، بالإضافة لعلو الشأن والمكانة، والبركة في الصحة، والمال".

يذكر أن زكاة الفطر تجب بدخول فجر يوم العيد عند الحنفية، بينما يرى الشافعية والحنابلة أنها تجب بغروب شمس آخر يوم من رمضان، وأجاز المالكية والحنابلة إخراجها قبل وقتها بيومين لقول نافع: «وَكان ابْنُ عمرَ رَضي الله عَنْهما يُعْطِيهَا الَّذِينَ يَقْبَلُونَهَا، وَكَانُوا يُعْطُونَ قَبْلَ الفِطْرِ بِيَوْمٍ أَوْ يَوْمَيْنِ».