الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 11:30 مـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

استشهاد فلسطيني برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي

القدس
القدس

استشهد فلسطيني، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلية، صباح اليوم الثلاثاء في الضفة الغربية.

واقتحمت القوات الإسرائيلية، الثلاثاء، ساحات المسجد الأقصى، وذلك ضمن تطور جديد في التوترات التي تشهدها القدس الشرقية.

وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية وفا، أن قوات الاحتلال اقتحمت المسجد الأقصى بأعداد كبيرة لإخراج المصلين.

ويأتي ذلك تنفيذا لدعوات أطلقتها جماعة صهيونية تسمى جماعة " الهيكل"، تمهيدا لانتهاكهم ساحات المسجد، في إطار الاحتفال بعيد الفصح اليهودي.

وكانت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، قد ذكرت الأحد، أن قوات الاحتلال الإسرائيلية اقتحمت ساحات المسجد الأقصى وأصيب ما لا يقل عن 17 مواطنا بينهم نساء ، واعتقل خمسة آخرون.
ومن جانبها ذكرت جميعة الهلال الأحمر الفلسطيني في القدس، أن أطقمها الطبية استقبلت 17 إصابة حتى اللحظة خلال اعتداءات قوات الاحتلال على المتواجدين في باحات المسجد الأقصى ومصلياته، نقلت 5 منها للمستشفى، مؤكدة منع الاحتلال لطاقمها من الدخول للمسجد.
وأفادت وكالة الانباء الفلسطينية أن شرطة الاحتلال استخدمت قنابل الدخان و الرصاص المطاطي داخل ساحات المسجد، لتفريق المعتكفين.
وجاءت تلك الأحداث بعد سلسة من أحداث العنف التي شهدتها ساحات المسجد المبارك في الجمعة الماضية، حين أطلقت قوات الاحتلال الرصاص على المصلين، مما أسفر عن إصابات تجاوزت ال200 إصابة.
ولم يكتفي جنود الاحتلال بذلك فقط بل أقدموا على تخريب بعض المرافق بالمسجد الأقصى و الشبابيك الأثرية بداخله، و الاعتداء على المسننين و النساء أثناء تأدية الصلاة.

في حين حضر صلاة هذه الجمعة من شهر رمضان ما يزيد عن 70 ألف مصلي، وهو ما أكدة خطيب المسجد الأقصى، على الرغم من الإجراءات التي يتخذها الاحتلال لمنع قدوم المصلين.

إقرأ أيضا: استشهاد 8 فلسطينيين واعتقال 459 آخرين في ديسمبر الماضي

موضوعات متعلقة