الطريق
الثلاثاء 16 أبريل 2024 08:05 مـ 7 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

أعداد المستفيدين من الخدمات التي يقدمها المعهد القومي للكلى

القائم بعمل وزير الصحة
القائم بعمل وزير الصحة

كشفت وزارة الصحة والسكان، اليوم الثلاثاء، عن أعداد المواطنين المستفيدين من الخدمات العلاجية والطبية التي قدمها المعهد القومي للكلى والمسالك البولية خلال الربع الأول من العام الجاري.

وقالت وزارة الصحة والسكان، إن المعهد قام بتقديم الخدمات العلاجية والطبية لما يقرب من 1000 مواطن خلال الــ3 أشهر الماضية من العام الجاري.

وقال الدكتور حسام عبد الغفار القائم بأعمال وزير الصحة، إن العيادات الخارجية بالمعهد قدمت خدماتها لنحو 40 ألف مواطن، واستقبل قسم الطوارئ 5 آلاف مواطن.

وأضاف القائم بعمل وزير الصحة، أن المعهد قام بإجراء 5 عمليات لزراعة الكلى بنسب تضاهي النسب العالمية، فضلا عن قيام المعهد بإجراء كافة الفحوصات الطبية لهولاء المرضى قبل إجراء العمليات الجراحية.

اقرأ أيضًا: الحكومة توضح حقيقة وقف العمل بشهادات الميلاد الإلكترونية القديمة

وأوضح الدكتور خالد عبد الغفار، أن المعهد قام بإجراء نحو 8 آلاف جلسة غسيل كلوي، كما قام قسم المعامل الطبية بإستقبال 40 ألف مواطن وقدم قسم الأشعة 6 آلاف خدمة والتي تنوعت مابين المقطعية، والمسح الذري، وقياس كثافة العظم، ورسم القلب، والأشاعات العادية.

من جانبه قال الدكتور محمد فوزي السودة رئيس الهيئة العامة للمستشفيات والمعاهد التعليمية،أنه تم تطوير بعد الأجهزة بالمعهد لتواكب التطورات العالمية وذلك بهدف تحسين كافة الخدمات المقدمة للمواطنين، لافتًا إلى أن المعهد يشدد على ضرورة الالتزام بكافة الإجراءات الاحترازية للحفاظ على مكتسبات الدولة في التصدي لجائحة كورونا.