الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 10:24 مـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الحكومة توضح حقيقة وقف العمل بشهادات الميلاد الإلكترونية القديمة

المركز الاعلامي لمجلس الوزراء
المركز الاعلامي لمجلس الوزراء

علق مجلس الوزراء، على الأنباء التي انتشرت في بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي، بشأن وقف العمل بشهادات الميلاد الإلكترونية القديمة وإلزام المواطنين باستخراج شهادات جديدة.

وتواصل المركز الإعلامي لمجلس الوزراء مع وزارة الداخلية، والتي نفت تلك الأنباء، مُؤكدةً أنه لا صحة لوقف العمل بشهادات الميلاد الإلكترونية القديمة وإلزام المواطنين باستخراج شهادات جديدة.

وأكدت وزارة الداخلية، أن كافة شهادات الميلاد الإلكترونية الخاصة بالمواطنين، سارية دون تحديد أي فترة زمنية لصلاحيتها، مُشددةً على أن الإجراءات المتبعة بكافة المصالح الحكومية والتي تستلزم تقديم شهادة ميلاد، لم تشهد أي تغيير في طريقة استيفاء الأوراق المطلوبة بها.

وناشد المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، جميع وسائل الإعلام ومرتادي مواقع التواصل الاجتماعي تحري الدقة والموضوعية، والتواصل مع الجهات المعنية للتأكد قبل نشر معلومات لا تستند إلى أي حقائق.

اقرأ أيضًا: عاجل| «الأزهر» يعلن جداول امتحانات الشهادة الثانوية 2021-2022

وفي سياق أخر، أكد الدكتور محمد عبد العاطي وزير الموارد المائية والرى، حرص مصر الكامل على دعم التنمية بكافة الدول الإفريقية وذلك من خلال تنفيذ عدد من المشروعات في مجال المياه ،فضلا عن تقديم الدعم اللازم لجميع الدول الأفريقية في مجال الموارد المائية جاء ذلك خلال لقاءه اليوم رشيد موبازى السكرتير التنفيذي لمجلس وزراء المياه الافارقة " الأمكاو".