الطريق
الثلاثاء 14 مايو 2024 09:24 صـ 6 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

دعاء اليوم السادس والعشرين من رمضان 2022.. ردده الآن

دعاء اليوم السادس والعشرين من رمضان 2022
دعاء اليوم السادس والعشرين من رمضان 2022

يوجد الكثير من الصائمين، يبحثون عن دعاء اليوم السادس والعشرين من شهر رمضان المبارك، وتتزايد عمليات البحث بشأن هذا الأمر؛ حيث يستعد الصائمون للعشر الآواخر التي ينتظروها بفارغ الصبر كونها تضم ليلة القدر، والتي قال الله عز وجل عنها: ﴿لَيْلَةُ الْقَدْرِ خَيْرٌ مِنْ أَلْفِ شَهْرٍ﴾.


دعاء اليوم السادس والعشرين من رمضان

وإليكم دعاء اليوم السادس والعشرين من شهر رمضان: عن عائشة رضي الله عنها قالت: قُلْتُ: يَا رَسُولَ اللهِ، أَرَأَيْتَ إِنْ وَافَقْتُ لَيْلَةَ الْقَدْرِ، بِمَ أَدْعُو؟ قَالَ: «قُولِي: اللَّهُمَّ إِنَّكَ عَفُوٌّ تُحِبُّ الْعَفْوَ فَاعْفُ عَنِّي».

ويتضرع المسلمين في الوقت الحالي للدعاء إلي الله سبحانه وتعالي لقراءة الأدعية المستجابة في تلك الليالي الوترية التي يمكن أن تكون فيها "ليلة القدر"؛ حيث نجد العديد من الأدعية المستحبة في هذا اليوم، هي:

  • اللهم إن كانت هذه ليلة القدر فاقسم لي فيها خير ما قسمت واختم لي في قضائك خير ما ختمت واختم لي بالسعادة فيمن ختمت.
  • اللهمّ إليك أشكو ضعف قوّتي، وقلَّة حيلتي، وهواني على الناس، يا ربّ العالمين، أنت ربّ المستضعفين، وأنت أرحم الرّاحمين، وأنت ربي.
  • اللَّهُمَّ إنِّي أَعُوذُ بكَ مِن فِتْنَةِ النَّارِ وَعَذَابِ النَّارِ، وَفِتْنَةِ القَبْرِ وَعَذَابِ القَبْرِ، وَمِنْ شَرِّ فِتْنَةِ الغِنَى، وَمِنْ شَرِّ فِتْنَةِ الفَقْرِ، وَأَعُوذُ بكَ مِن شَرِّ فِتْنَةِ المَسِيحِ الدَّجَّالِ.
  • اللَّهُمَّ اغْسِلْ خَطَايَايَ بمَاءِ الثَّلْجِ وَالْبَرَدِ، وَنَقِّ قَلْبِي مِنَ الخَطَايَا، كما نَقَّيْتَ الثَّوْبَ الأبْيَضَ مِنَ الدَّنَسِ، يارب العالمين.
  • اللهم لا تخرجنا من شهرك هذا إلا وقد أصلحت أحوالنا ووفقتنا وغيرت أقدارنا لأجملها وحققت لنا ما نتمناه إنك على كل شيء قدير.
  • اللهم إني أسألك حسن الصيام وحسن الختام، اللهم لا تجعلنا من الخاسرين في رمضان، واجعلنا ممن تدركهم الرحمة والمغفرة والعتق من النار.

وينبغي على المسلم أن يحرص على الإكثار من الطاعات في هذا الشهر المبارك، وأن ينفر كل الأمور التي تغضب الله عز وجل، حتى يخرج من الشهر، وقد قوي إيمانه، وزادت صلته بخالقه، ويكون هينا لينا في تعاملاته مع الناس ومجتمعه.

اقرأ أيضا: بث مباشر| الرئيس السيسي يصل مركز المنارة للمؤتمرات للمشاركة في احتفالية ليلة...