الطريق
الإثنين 13 مايو 2024 07:14 صـ 5 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

رئيس زراعة الشيوخ: قرارات الرئيس تدعم الفلاح المصري وتعزز الاقتصاد في مجابهة التحديات العالمية

المهندس عبد السلام الجبلي رئيس لجنة الزراعة والري بمجلس الشيوخ
المهندس عبد السلام الجبلي رئيس لجنة الزراعة والري بمجلس الشيوخ

أعلن المهندس عبد السلام الجبلي رئيس لجنة الزراعة والري بمجلس الشيوخ، أهمية قرارات الرئيس عبدالفتاح السيسي أثناء حفل إفطار الأسرة المصرية أمس الثلاثاء، في دعم الاقتصاد الوطني ليتمكن من مجابهة التحديات العالمية.

وأشاد رئيس لجنة الزراعة في تصريحات للمحررين البرلمانيين اليوم، توجيه الرئيس بتعزيز جميع أوجه الدعم المقدم لمزارعي القمح في مصر، لافتا إلي أن ذلك من شأنه تشجيع المزارعين علي التوسع في زراعة القمح، مما يؤدى إلي تقليل حجم وتكلفة الاستيراد في ظل التحديات العالمية وارتفاع أسعار القمح.

ولفت "الجبلي"، أن تكليف الرئيس للحكومة بمضاعفة دعم القطاع الخاص، وذلك للاضطلاع بدوره في تنمية الاقتصاد، مشيرا إلي أن ذلك يؤكد إيمان الرئيس بأهمية الدور الذي يقوم به القطاع الخاص في النهوض باقتصاديات الدول.

وثمن المهندس عبد السلام الجبلي، بتوجيهات الرئيس بشأن استمرار معارض السلع المدعمة، وكذلك إعادة تفعيل لجنة العفو الرئاسي والدعوة لحوار وطني، يشارك فيه كافة التيارات السياسية الحزبية والشبابية، لافتا إلي أن تلك الخطوات وغيرها، تؤكد حرص الرئيس علي وحدة صفوف المصريين ومساعدتهم في مواجهة غلاء الأسعار نتيجة الأزمة العالمية.

اقرأ أيضا: الدكتور أحمد عمر هاشم: لو وجد القرآن في صحراء ولم نعرف من...

موضوعات متعلقة