الطريق
الأربعاء 8 مايو 2024 03:59 صـ 29 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
مصدر أمنى: كشف ملابسات مقتل رجل أعمال كندي بالإسكندرية بإعتمادات 131.5 مليون جنيه.. الطرق والكبارى تستكمل مشروعات رصف الطرق بقرى حياة كريمة باسوان في أول أيام التصالح.. اقبال ملحوظ بالمراكز التكنولوجية لتلقى طلبات المواطنين بأسوان انطلاق اللقاء المجمع لبرنامج أهل مصر للمحافظات الحدودية بمطروح ندوة تثقيفية بعنوان”استراتيجية الأمن القومي المصري لمواجهة التحديات” بجامعة الإسكندرية عميد آداب طنطا يكرم الطلاب الفائزين بمسابقة القرآن الكريم للأقسام العلمية عصام صاصا: ”الناس شايفاني وحش وأنا مش قادر أحكي حاجة” بحث تطوير ورفع كفاءة الطريق الدولي الساحلي رافد 45 الرابط بين محافظتي البحيرة والإسكندرية «تعليم القاهرة» تحذر من حيازة التليفون المحمول في الامتحانات ضبط مصنع تعبئة زيوت غير صالحة ومعاد استخدامها بالإسكندرية الدكتور يحيى خيرالله يكتب: المذيعة والمرآة والكذب ! كاظم الساهر يلتقي جمهوره في القاهرة بهذا الموعد

السفير المصري في جوبا يلتقي وزيرة الثقافة بجنوب السودان

التقى سفير مصر لدي جنوب السودان، السفير معتز مصطفى عبد القادر، اليوم الأربعاء، بوزيرة الثقافة نادية أروب،

وأشار سفير مصر، في بداية اللقاء بأهمية الثقافة ودورها في التقريب بين الشعوب، مستعرض العلاقات الأخوية التي تجمع البلدين، من امتداد تاريخي وإرث ثقافي مشترك.

وأعرب السفير عبد القادر، عن تطلع مصر لتعزيز العلاقات الثقافية مع جنوب السودان، مؤكدا على استعداد مصر لتقديم كافة أشكال الدعم للنهوض بالقطاع الثقافي في جنوب السودان.

وعلي الجانب الآخر، أكدت أروب، على اعتزازها بالعلاقات المصرية، و تقديرها للعمق الثقافي والثِقَل الفكري الذي تتمتع به مصر.

وأعربت عن تطلعها للاستفادة من الخبرات المصرية العريقة في المجال الثقافي، وتعزيز الروابط الثقافية بين الشعبين الشقيقين.

كما أكدت وزيرة الثقافة بجنوب السودان، علي رغبة دولتها في تعزيز سبل التعاون المشترك بين مصر وجنوب السودان.

اقرا ايضا :السفير أسامة عبد الخالق: محاولات جيش الاحتلال تهويد القدس الشرقية ينذر بعواقب وخيمة

وبحث الطرفان مجموعة من المقترحات لتحقيق دفعة نوعية في التعاون بمجالات الفنون والمسرح والسينما والأدب.

واتفق الطرفان عن تقديم عدد من المنح الدراسية من المؤسسات الأكاديمية المصرية في مجال الفنون، وتأسيس مكتبة للصداقة المصرية الجنوب سودانية في جوبا.