الطريق
الأحد 5 مايو 2024 02:15 مـ 26 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

المرأة تحتاج للنوم ساعات أطول من الرجل.. دراسة توضح

النوم
النوم

يعاني العديد من النساء من قلة النوم، يرجع السبب لتعرضهن للقلق والخوف لكثرة التفكير، ولذلك ظهرت دراسات علمية تؤكد على أن السيدات تحتاج للكثيرة من النوم، على عكس ما يتصور الرجال أنهم بحاجة للراحة أكثر من المرأة، لأنهم من يتحملون أعباء الحياة، لأن عقلها يقوم بمهام أكثر تعقيدا من تلك التي يقوم بها الرجل.

يستعرض لكم موقع وجريدة "الطريق"، من خلال السطور التالية، أن المرأة بحاجة للنوم مدة أطول من الرجل لأن مهامها أكثر تعقيدا، وفقا لما ورد بصحيفة "ديلي ميل" ببريطانيا.

أجريت أبحاث علمية في بربطانيا، تؤكد أنه كلما كنت تستخدم عقلك أثناء النهار فأنت بحاجة إلى الراحة أثناء النوم، من ثم تحتاج المرأة لفترات أطول من النوم لأنها تقوم بمهام متعددة في نفس الوقت، وأيضًا أوضحت أن عقل المرأة يعمل بطريقة معقدة، فلديها القدرة على تحضير الطعام والرد على التليفون في نفس الوقت.

اقرأ أيضًا: دراسة علمية: زيادة الملح قد تؤدي إلى سرطان المعدة والعظام

وأشارت جامعة "لوبورو" في بريطانيا، على أن هناك الكثير من الأبحاث، التي أثبتت أن المرأة بحاجة لـ20 دقيقة من النوم زيادة عن الرجل، ويفضل أن تحرص على القيلولة، لأن هذه الفترة القصيرة من شأنها التخلص من الضغوط وتقليل حالات الاكتئاب والغضب التي تتعرض لها المرأة أكثر من الرجل.