الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 05:32 مـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

حديقة الحيوانات ونزهة نيلية.. أرخص أماكن التنزه في عيد الفطر

حديقة الحيوانات
حديقة الحيوانات
في الأعياد والمناسبات، يقبل المواطنون على المتنزهات، ولكن ارتفاع تكلفة "الفسحة"، يعزف البعص عن الخروج في أيام عطلة العيد.
وبالتزامن مع اقتراب الاحتفال بعيد الفطر المبارك، يستعرض "الطريق" أرخص الأماكن التي يمكن للمواطنين الخروج إليها في العيد بأقل تكلفة.

حديقة الأزهر

تعد حديقة الأزهر من أكثر الأماكن التي يقبل على زيارتها المصريون في الأعياد والمناسبات، كونها تمتاز مساحتها الشاسعة، والتي توفر أجواء بالهدوء والراحة، كما تحتوي على أماكن لألعاب الأطفال ومقاهي فاخرة، بالإضافة إلى تكلفتها البسيطة.

الحسين وشارع المعز

في القاهرة القديمة، تعد منطقة الحسين وشارع المعز، من أجمل وأرخص الأماكن التي يمكن التنزه بها في عيد الفطر، حيث يمكن ممارسة العديد من الأنشطة بها مثل "التصوير والتنزه في الأحياء القديمة وشراء التحف والأنتيكات والتذكارات والجلوس على المقاهي الأثرية" برفقة الأصدقاء والأقارب.

نزهة نيلية

النزهة على ضفاف النيل في المساء يضفي حالة من الجمال، كما أن الجلوس أمام النيل غير مكلف.

حديقة الحيوانات

على مر السنين، تعتبر زيارة حديقة الحيوانات من أبرز الأماكن التي يقبل على زيارتها المواطنين في الأعياد لخفض تكلفتها كما أنها تضفي الفرحة على الأطفال وهم يشاهدون الحيوانات، بالإضافة إلى الاستمتاع بالألعاب والملاهي وسينما الأطفال والرسم على الوجه.

القلعة

اصطحاب الأطفال في رحلة إلى قلعة صلاح الدين، من أجمل الجولات التي يستمتع بها المواطنين في مشاهدة روعة المعمار القديم ومشاهدة المتحف الحربي والتعرف على التاريخ القديم لمصر في عدد من العصور، والجلوس في الحديقة وقضاء باقي اليوم، كل ذلك بجانب انخفاض سعرها.