الطريق
الأحد 5 مايو 2024 05:47 مـ 26 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رحيل محمد النني ورفيقه عن الأرسنال.. تفاصيل القوات البحرية تشارك التدريب المشترك ”الموج الأحمر- 7” بالسعودية محافظ الغربية يزور الكنيسة الإنجيلية ومطرانية طنطا لتقديم التهنئة بعيد القيامة العجواني: الإمام الطيب يولي اهتمامًا كبيرًا بدعم الطلاب الأجانب جامعة طنطا تحصد المركز 548 عالميًا والثاني محليا في مجال الهندسة والتكنولوجيا محافظ الغربية يقدم التهنئة لأقباط المحلة وسمنود ويوزع هدايا الرئيس جناح مصر يستضيف توقيع ومناقشة كتاب ”الألم والأمل” بمعرض أبو ظبي وزير الاتصالات يشهد توقيع تعاون لتطوير تطبيق أتمتة ضمان الجودة فى مراكز الاتصالات باستخدام تقنيات الذكاء الاصطناعى خطاب السيسي يسيطر على مناقشات اتحاد عمال تحالف الأحزاب المصرية نائب محافظ البحيرة تزور الكنيسة الإنجيلية وتقدم التهنئة للإخوة المسيحيين بعيد القيامة المجيد لليوم الثالث على التوالي.. استقرار أسعار الذهب في مصر وعيار 21 بـ 3065 جنيهًا نائب محافظ البحيرة تقدم التهنئة للإخوة المسيحيين بعيد القيامة المجيد بمقر مطرانية البحيرة

تعرف على شروط استحقاق المعاش حال خروج المؤمن عليه «معاش مبكر»

أرشيفية
أرشيفية

أوضحت اللائحة التنفيذية لقانون التأمينات الاجتماعية والمعاشات، اليوم الثلاثاء، ضوابط وشروط استحقاق معاش تأمين الشيخوخة والعجز والوفاة.

كما حددت اللائحة الشروط التي يجب توافرها فى حالة الخروج على المعاش المبكر وفقا للمادة 102 من لقانون التأمينات الاجتماعية والمعاشات.

ووفقا لما جاء فى حالات استحقاق المعاش بالبند رقم 7، أنه فى حالة انتهاء خدمة أو عمل أو نشاط المؤمن عليه لغير بلوغ سن الشيخوخة أو العجـز أو الوفاة أو المعاش المبكر، ويشترط لاستحقاق المعاش وفقًا لنص القانون في هذه الحالة ما يأتى:

• انتهاء الخدمة أو العمل أو النشاط.

• توفر مدد اشتراك فى تأمين الـشيخوخة والعجـز والوفـاة تعطىـ الحـق فى معاش لا يقل عن 50 % من أجر أو دخل التسوية الأخير، وبمـا لا يقـل عن 65 % من الحد الأدنى لأجر الاشتراك فى تاريخ استحقاق المعاش.

• أن تتضمن مدة الاشتراك المشار إليها عشرين سنة فعلية، وتزاد هذه المـدة إلى خمسة وعشرين سنة فعلية اعتبارا من أول يناير 2025.

• تقديم طلب الصرف وفقا للنموذج المرافق رقم (20).

• ألا يكون المؤمن عليه خاضعا لتأمين الشيخوخة والعجز والوفاة وفقًا لأحكـام القانون في تاريخ تقديم طلب الصرف.

اقرأ ايضا :«الأرصاد» تعلن تفاصيل حالة الطقس اليوم الثلاثاء

كما يشترط لصرف المعاش في الحالة رقم 7، وفقا للقانون من هذه المادة آداء جميع المبالغ المستحقة على المؤمن عليه والخاصة بمدد الاشـتراك أو القيمـة الحاليـة للأقـساط المستحقة وفقا للجدول رقم 11 المرافق.