الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 03:20 صـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«الصحة»: مستشفيات المؤسسة العلاجية قدمت خدماتها لـ83 ألف مواطن

وزارة الصحة والسكان
وزارة الصحة والسكان

كشفت وزارة الصحة والسكان، اليوم الأربعاء، عن أعداد المستفيدين من الخدمات العلاجية المقدمة للمواطنين بالمستشفيات التابعة للمؤسسات العلاجية، وذلك خلال الثلاثة أشهر الماضية.

وقالت الوزارة إن أعداد المستفيدين من الخدمات العلاجية التابعة للمؤسسة العلاجية بلغ نحو 82 ألفا، و838 مريضا، وذلك في إطار الجهود المبذولة من الدولة لتقديم أفضل الخدمات الصحية للمواطنين.

وأوضح الدكتور حسام عبد الغفارالمتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن مستشفيات المؤسسة العلاجية قامت بتقديم الخدمات العلاجية لنحو 58 ألفا و938 متردد على العيادات الخارجية، بالإضافة إلى تقديم الخدمات الطارئة لـ 14 ألف و147 مريض في أقسام الاستقبال، إلى جانب 7735 حالة تم حجزها في الأقسام الداخلية، و1705 حالة مرضية تم حجزها في أقسام الرعاية المركزة، علاوة على 313 مولودا تم حجزهم بأقسام الحضانات.

اقرأ أيضًا: الجامعات تستأنف الدراسة بعد انتهاء إجازة عيد الفطر.. السبت المقبل

ولفت متحدث الصحة، أن مستشفيات المؤسسة العلاجية بمحافظتي القاهرة والإسكندرية قامت بإجراء 4549 عملية جراحية، ما بين عمليات كبرى وصغرى، للمرضى المنتفعين بالتأمين الصحي والمستحقين للعلاج على نفقة الدولة والتعاقدات.

اقرأ أيضًا: انخفاض ملحوظ بدرجات الحرارة.. «الأرصاد » تكشف عن طقس ثالث أيام العيد

وتابع عبدالغفار، أن مستشفيات المؤسسة العلاجية تقدم خدماتها العلاجية في كافة التخصصات والتي تشمل أمراض الدم، والأورام، والأنف والأذن، والجراحة، والنساء، والعيون، والعظام، والمسالك، والباطنة، والأطفال، بالإضافة إلى الأمراض الجلدية والعصبية.

موضوعات متعلقة