الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 11:06 مـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزير الأوقاف: غناء النشيد الوطني الإسرائيلي في الأقصى استفزاز خطير لمشاعر المسلمين

وزير الأوقاف
وزير الأوقاف

قال الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، إن رفع الأعلام الإسرائيلية وغناء النشيد الوطني الإسرائيلي في المسجد الأقصى، اعتداء صارخ على حرمة المسجد واستفزاز خطير لمشاعر المسلمين حول العالم.

وأوضح وزير الأوقاف، في تصريحات له، الأربعاء، أن رفع الأعلام الإسرائيلية وغناء النشيد الوطني الإسرائيلي في المسجد الأقصى يخدم جماعات التطرف ويضر بالسلام العالمي وحوار الأديان والثقافات.

كانت جماعة "نشطاء لأجل الهيكل" اليمينية اليهودية، دعت في منشور عبر شبكات التواصل الاجتماعي، إلى "الاحتفال بالاستقلال في جبل الهيكل" في إشارة إلى المسجد الأقصى. تضمن المنشور دعوة إلى التلويح بعلم كيان الاحتلال الإسرائيلي وترديد "النشيد الوطني الإسرائيلي"، وستتم عمليات الاقتحام على مرحلتين صباحية ومسائية.

كان الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، أعلن فتح باب التقدم لمراكز الثقافة الإسلامية، ومراكز إعداد محفظي القرآن الكريم، يوم الأحد ١٥ مايو الجاري.

وأوضح وزير الأوقاف، في بيان له، الثلاثاء، أنه سيتم التوسع في فتح المراكز الثقافية على مستوى الجمهورية والاستفادة بأوائل خريجي مراكز الثقافة الإسلامية في مجال الدعوة وأوائل مراكز إعداد المحفظين في مجال تعليم القرآن الكريم.

اقرأ أيضا:

وزير الأوقاف يعلن موعد التقدم للمراكز الثقافية وإعداد محفظي القرآن