الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 11:17 صـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بطائرات بدون طيار.. إسرائيل تطلق عملية مطاردة منفذي هجوم إلعاد

القوات الإسرائيلية تؤمن منطقة هجوم في بلدة العاد بإسرائيل
القوات الإسرائيلية تؤمن منطقة هجوم في بلدة العاد بإسرائيل

شنت القوات الإسرائيلية اليوم الجمعة عملية مطاردة للمهاجمين الذين قتلوا ثلاثة أشخاص في وسط مدينة إلعاد، البحث - المدعوم بانتشار كبير لأفراد الأمن والمروحيات والطائرات بدون طيار وحواجز الطرق - كان يبحث عن من وصفتهم الشرطة بـ "إرهابي واحد أو اثنين"، الذين ظلوا طلقاء بعد ساعات من الهجوم.

وأقامت الشرطة حواجز طرق في محاولة للقبض على المهاجمين الذين فروا من مكان الحادث على بعد حوالي 15 كيلومترا من تل أبيب، وحث رئيس بلدية إلعاد عبر التلفزيون السكان على البقاء في منازلهم بينما لا تزال قوات الأمن تعمل.

وقالت نجمة داود الحمراء لخدمة الطوارئ التي أكدت سقوط قتلى إن أربعة آخرين أصيبوا.

وندد الرئيس الفلسطيني محمود عباس بالهجوم، ونقلت وكالة الانباء الفلسطينية "وفا" عنه قوله إن "قتل المدنيين الفلسطينيين والإسرائيليين لن يؤدي إلا إلى مزيد من تدهور الوضع".

لكن حماس والجهاد الإسلامي أشادتا بهجوم العاد ووصفته بأنه نتيجة الاضطرابات في مجمع المسجد الأقصى بالقدس، ولم تعلن أي من المجموعتين مسؤوليتها عن الهجوم.

وكانت هناك سلسلة من الهجمات العربية في الشوارع في إسرائيل في الأسابيع الأخيرة، قبل إلعاد، قتل فلسطينيون وأفراد من الأقلية العربية في إسرائيل 15 شخصًا، من بينهم ثلاثة ضباط شرطة وحارس أمن، في هجمات في إسرائيل والضفة الغربية استهدفت المدنيين في الغالب.

وردت إسرائيل بغارات اعتقالات في البلدات والقرى الفلسطينية والتي كثيرا ما أثارت اشتباكات ورفعت عدد الفلسطينيين الذين قتلتهم القوات الإسرائيلية منذ بداية العام إلى 40 فلسطينيا على الأقل.

اقرأ أيضا: المغتربون اللبنانيون يبدأون التصويت في الانتخابات النيابية