الطريق
الجمعة 3 مايو 2024 07:02 صـ 24 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

تل أبيب وجهته الأولى.. بدء رحلة الرئيس الأمريكي في الشرق الأوسط

بايدن
بايدن

وصل الرئيس الأمريكي جو بايدن، الأربعاء، إلى العاصمة الإسرائيلية تل أبيب، المحطة الأولى في زيارته للشرق الأوسط.

وهبطت طائرة جو بايدن في مطار بن غوريون، حيث كان في استقباله رئيس الوزراء الإسرائيلي يائير لابيد، قبل زيارة بايدن لإسرائيل.

قال مستشار الأمن القومي الأمريكي جيك سوليفان إن البيت الأبيض "يريد قنصلية أمريكية للفلسطينيين في القدس الشرقية".

كشفت الولايات المتحدة الأمريكية وإسرائيل، اليوم الأربعاء، عن شراكة تقنية جديدة متطورة قبل زيارة الرئيس الأمريكي جو بايدن إلى الشرق الأوسط.

وقال بيان مشترك: "سيبدأ حوار استراتيجي رفيع المستوى حول التكنولوجيا بين مستشاري الأمن القومي في البلدين سيركز على التقنيات الاستراتيجية في الذكاء الاصطناعي وتكنولوجيا الكم وحلول التحديات العالمية مثل تغير المناخ وتحسين التأهب للأوبئة". من جانب بايدن وقال رئيس الوزراء الإسرائيلي يائير لبيد ، يصل الرئيس الأمريكي جو بايدن إلى إسرائيل اليوم الأربعاء لبدء جولة في الشرق الأوسط.

وأعلنت الشرطة أن زيارة الرئيس الأمريكي جو بايدن في وقت لاحق من هذا الأسبوع من المقرر أن تعطل حركة المرور في وسط إسرائيل ، حيث من المقرر إغلاق الطريق السريع الرئيسي الذي يربط القدس وتل أبيب لساعات في كلا الاتجاهين بعد ظهر الأربعاء.

وسيهبط بايدن في مطار بن غوريون وسيغادر متوجها إلى المملكة العربية السعودية بعد ظهر يوم الجمعة ومن المقرر أن تشمل الترتيبات الأمنية للزيارة ، التي يطلق عليها رسميًا "الدرع الأزرق 3" ، أكثر من 16000 من رجال الشرطة وشرطة الحدود والمتطوعين.

اقرأ أيضا : أوكرانيا تهدف إلى تسريع صادرات الحبوب عبر مسارات نهر الدانوب