الطريق
الثلاثاء 21 مايو 2024 03:53 صـ 13 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزير التنمية المحلية يعلن بدء تطبيق المواعيد الصيفية لتشغيل المحال العامة

وزير التنمية المحلية
وزير التنمية المحلية

أكد اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية، البدء في تطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة، وذلك اعتبارًا من اليوم السبت 7 مايو 2022، وذلك عقب انتهاء العمل بمواعيد تشغيل المحال العامة خلال شهر رمضان وأجازة عيد الفطر المبارك لهذا العام.

يأتي ذلك في إطار حرص وزارة التنمية المحلية، واللجنة العليا لتراخيص المحال العامة على تنظيم مواعيد تشغيل المحال العامة، بما يكفل حسن سير المنظومة لتلبية احتياجات المواطنين والحفاظ على المرافق العامة.

ومن المُقرر أن يستمر العمل بالمواعيد الصيفية حتى نهاية يوم الخميس الأخير من شهر سبتمبر 2022م.

وسيتم تطبيق المواعيد على النحو الآتي:

المحال التجارية والمولات التجارية

تكون يوميًا من الساعة 7 صباحًا، وتغلق الساعة 11 مساءً صيفًا، على أن يتم زيادة التوقيت يومي الخميس والجمعة، وفي أيام الأجازات والأعياد الرسمية للدولة، لتغلق الساعة 12 منتصف الليل صيفًا.

اقرأ أيضا: مواعيد عمل مراكز تلقي لقاحات كورونا بعد عيد الفطر

المطاعم والكافيهات
تكون يوميًا من الساعة 5 صباحًا، وتغلق الساعة 1 صباحًا صيفًا، مع استمرار خدمة التيك أواي وخدمة توصيل الطلبات للمنازل بالنسبة للمطاعم والكافيهات على مدار 24 ساعة.

محال الورش والأعمال الحرفية

داخل الكتل السكنية تكون يوميًا من الساعة 8 صباحًا، وتغلق الساعة 7 مساءً صيفًا، عدا الورش الموجودة على الطرق ومحطات الوقود، وكذا الورش المرتبطة بالخدمات العاجلة للمواطن والتي يصدر بها قرار من وزير التنمية المحلية (رئيس اللجنة العليا لتراخيص المحال العامة).

محال البقالة والسوبر ماركت والأفران والصيدليات
تُستثنى من المواعيد المُشار إليها كلٍ من محال البقالة والسوبرماركت والمخابز والأفران، مع مراعاة مواعيد الأنشطة الليلية لبعض المحال مثل محال بيع الفواكه والخضراوات ومحلات الدواجن وأسواق الجملة والصيدليات.

المحال الموجودة بالمحافظات الساحلية
يجوز تعديل مواعيد الفتح والغلق بالنسبة للمحال الموجودة بالمحافظات الساحلية بقرار من وزير التنمية المحلية بناءً على اقتراح المحافظ المختص، أو رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة بعد العرض على اللجنة العليا لتراخيص المحال العامة.

موضوعات متعلقة