الطريق
الأربعاء 29 مايو 2024 06:57 مـ 21 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

أمريكا تقرر حظر التأشيرات لأكثر من 2600 مسؤول روسي وبيلاروسي

وزير الخارجية الأمريكي
وزير الخارجية الأمريكي

قال وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكين، اليوم الأحد، إن حظر التأشيرات الجديد للولايات المتحدة على أكثر من 2600 مسؤول عسكري روسي وبيلاروسي من بينهم أفراد يُعتقد أنهم عملوا في بوتشا، وهي بلدة خارج كييف حيث تتهم القوات الروسية بإعدام السكان.

وأعلنت وزارة الخارجية عن سياسة جديدة لقيود التأشيرات تستهدف القوات الروسية والموالية لروسيا في أوكرانيا، وقالت إنها فرضت حظرا على 2596 من أفراد الجيش الروسي و 13 من المسؤولين العسكريين البيلاروسيين، ينطبق حظر التأشيرات على المسؤولين وأفراد أسرهم المباشرين.

وقال بلينكين في بيان: "من بين هذه المجموعة أفراد قيل إنهم شاركوا في أنشطة عسكرية روسية في بوتشا، والتي صدمت أهوالها العالم".

وقال مسؤولون أوكرانيون إنه تم العثور على مئات المدنيين قتلى بعد أن غادرت القوات الروسية البلدة، فيما أعلن المسؤولون الروس أن هذه العمليات كانت مزيفة.

جاء حظر التأشيرات وسط سلسلة من العقوبات الأمريكية الجديدة بعد أن التقى الرئيس جو بايدن وزعماء آخرون من مجموعة السبعة بالرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي يوم الأحد وتعهدوا بمزيد من العزلة لروسيا واقتصادها.

كما أدرجت وزارة الخارجية في القائمة السوداء ثماني شركات بحرية روسية و69 سفينة، والتي ستظهر الآن ضمن قائمة عقوبات وزارة الخزانة الأمريكية التي تمنعها من القيام بأعمال تجارية في الولايات المتحدة أو مع أشخاص أمريكيين.

وقال بلينكين إن الشركات المستهدفة تشمل شركة الشحن التابعة لوزارة الدفاع الروسية، وهي شركة هندسية بحرية متخصصة تنتج معدات تحت سطح البحر يتم تشغيلها عن بعد، لكنها ستمنع الآن من الوصول إلى التقنيات الأمريكية.

اقرأ أيضًا| عاجل| هجوم صاروخي يستهدف قاعدة أمريكية في سوريا