الطريق
السبت 4 مايو 2024 05:52 مـ 25 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
هاني رمزي يكشف سر تأجيل عرض مسلسل ”بدون مقابل” بدراما رمضان 2024 رسميًا.. ايبسويتش تاون يصعد إلى الدوري الإنجليزي الممتاز العظمى تتجاوز الـ 30 .. الأرصاد: تحذر من طقس حار ومشمس من طلخا إلى العالمية.. عبير يونس تذهل الجميع بفنها التشكيلي ولوحاتها التعبيرية المجسدة لقضايا إنسانية رابطة الأندية المصرية تعلن اختيار هدف إمام عاشور أفضل هدف بالجولة العشرون نائب محافظ الجيزة يزور مطرانية الأقباط الأرثوذكس بطموه للتهنئة بعيد القيامة المجيد رئيس الوزراء: إزالة جميع التحديات أمام المستثمرين وتلبية احتياجاتهم مروة لاشين تكتب.. دور صندوق النيل للاستثمار الصناعي في توطين الصناعة بروتوكول تعاون بين وزارة الشباب والرياضة وجامعة الوادي الجديد ”تعليم القاهرة” تنشر خريطة عرض البرامج التعليمية الفنية على قناة مصر للتعليم الفني توريد 147 ألف طن قمح لصوامع الوادى الجديد محافظ الغربية يناقش إجراءات تشغيل وتطوير مستشفى الطب الرياضي بطنطا

منها الاكتئاب.. 3 أمراض نفسية تمنعك من الاهتمام بنظافتك

يعرض الكثير من الناس عن الاهتمام بالنظافة الشخصية أحياناً، ما يعتبره البعض قصور في حق الذات لا مبرر له، لكنه في الحقيقة هو علامة على الإصابة ببعض الأمراض.

يقدم لكم "الطريق" خلال السطور التالية، الأمراض النفسية التي تدفعك لإهمال بنظافتك الشخصية، وفقاً لما ورد بموقع " healtheline"، وذلك في النقاط التالية:

_ ألزهايمر

ينتج هذا المرض عن وجود ضمور بالدماغ، كما يتسبب فيه تلف الخلايا، وهو ما يمحي كافة البيانات من منطقة الدماغ، ويٌشعر الإنسان بعدم التركيز والتذكر.

يعتبر جزء من هذا المرض وراثياً، يكون نتيجة تركم بروتين "أميلويد بيتا"، وهو ما يتسبب في فقدان بعض المهارات، وهو ما يؤدي لفقدان الشخص قدرته على الاهتمام بذاته بصورة عامة، والاهتمام بنظافته بشكل خاص.

اقرأ أيضاً: أطعمة ومشروبات تُقلل الشعور بالغثيان أثناء الحمل

_ الاكتئاب

من الاضطرابات النفسية الأكثر خطورة على صحة الإنسان الجسدية، يفقد الإنسان رغبته في القيام بالمسئوليات اليومية.

كما يؤثر على رغبة الشخص في القيام بالعديد من الأشياء اليومية، مثل الاستحمام أو الاهتمام بالظهر والنظافة الشخصية.

_ اضطراب ما بعد الصدمة

يحدث ذلك عادة بعد المواقف المفاجأة شديدة الخطورة على الحياة، وهو ما يترتب عليه حدوث اضطراب في الشخصية، يرافقه فقدان الرغبة والقدرة على الاهتمام بالمظهر العام.