الطريق
الأحد 19 مايو 2024 10:53 مـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
جامعة الأقصر تعقد إجتماعها الدورى لمناقشة شئون التعليم والطلاب جامعة الأقصر تطلق الحملة التوعوية ”أسرة مستقرة =مجتمع آمن” عاجل.. الزمالك بطلًا للكونفدرالية للمرة الثانية في تاريخه جامعة الأقصر تعقد الاجتماع الدورى لمجلس شؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ”محطمة”.. التليفزيون الإيراني يعلن عثور فرق الإنقاذ على مروحية الرئيس السجن سنتين ونصف للمتهم بالتعدي على شاب من ذوي الإعاقة في ميت عنتر بالدقهلية محافظ الجيزة: نسعى لتطوير الآليات المستخدمة لرفع وعي المواطنين بأهمية الحفاظ على البيئة المفوضية الأوروبية تفعل خدمات القمر الاصطناعى للبحث عن مروحية رئيس إيران محافظ القاهرة يوضح الهدف من مشروع إدارة تلوث الهواء وتغير المناخ في القاهرة الكبري «قصب حب» و«الحرام».. روايات «يوسف إدريس» في ذكرى ميلاده محافظ القليوبية: استغلال موارد الدولة بشكل أفضل يعزز الاستثمار في البيئة ذراع الدولة في مواجهة الإرهاب وتعمير سيناء.. من هو إبراهيم العرجاني؟

رجل يخنق عجوز مسنة بقطعة حلوى

حلوى المادلين الفرنسية
حلوى المادلين الفرنسية

قام رجل إطفاء فى الستينات من العمر، بقتل مسنة عجوز عن طريق خنقها بقطعة حلوى "المادلين"، بسبب الهروب من أقساط منزله المستأجر منها بنظام الأقساط مدى الحياة.

وترجع أحداث الجريمة عندما عثر أفراد الأمن الفرنسي على جثة السيدة "إيفيت" البالغة من العمر 92 عاما، وهى ملقاه كجثة هامدة على سريرها داخل إحدى دور رعاية المسنين بفرنسا، وبداخل فمها قطعة من حلوى "المادلين" حيث أنها كانت تعانى من مرض الزهايمر، وهذه الواقعه كانت فى مايو 2019.

وبعد التحقيق فى الجريمة تبين أن آخر من زارها بالدار فى نفس اليوم هو رجل الإطفاء الذى كان يملك منزلها بنظام الأقساط مدى الحياة، وبعد خروجه من الدار توفت "إيفيت" بعد دقائق من زيارته، كما تبين أنه أحضر معه علبة من الحلوى وقام بغلق الباب بالمفتاح، وهذا ما أثار الشكوك من حوله وأكد أنه القاتل.

وقامت الشرطة الفرنسية بإلقاء القبض عليه بعد 10 أيام من ارتكاب الجريمة، والذى أنكر أنه القاتل أمام المحكمة، ثم قام بإرسال رسالة مكتوبة إلى صحيفة "لا نوفيل ريبوبليك" جاء مضمونها "لست خائفا من الوقوف أمام محكمة الجنايات، ولكن من أن أموت قبل أن أتمكن من إثبات براءتى".

وجاء فى تقرير نشرته وكالة "فرانس برس" بأن تشريح جثة إيفيت أشار إلى إختناقها بجسم من مادة غذائية، والطب الشرعى لم يتأكد من وجود طرف ثالث فى جريمة القتل، بالإضافة بأن الحالة الصحية للمجنى عليها كانت لا تستطيع بأن تتناول الطعام بمفردها.

اقرأ أيضا: معجزة.. ولادة طفلة بوزن 45 جرامًا

وأنكر المتهم أمام المحكمة بأنه لم يقتل المجنى عليها ولكن الشكوك تدل بأن تربطه بها شؤون مالية، كما أنه سيعرض أمام المحكمة خلال الفترة بين الأربعاء والجمعة.