الطريق
الخميس 28 مارس 2024 06:42 مـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الخطيب يدعو لاجتماع طارئ لتحديد موقف الأهلي من قرار «كاف»

الخطيب
الخطيب

دعا محمود الخطيب، مجلس إدارة النادي وشركة الأهلي لكرة القدم؛ للاجتماع الطارئ الذي تحدد له صباح الأحد المقبل؛ لمناقشة موقف الأهلي من قرار الاتحاد الإفريقي لكرة القدم بإقامة المباراة النهائية لدوري الأبطال على ملعب غير محايد.

جاء تحديد موعد الاجتماع لحين انتهاء الفرق الأربعة التي تتبارى في إياب الدور قبل النهائي للبطولة من مبارياتها، وتحديد طرفي المباراة النهائية بشكل رسمي.

وفي ذات الوقت كلف محمود الخطيب الشئون القانونية بالنادي بدراسة الملف بالكامل شاملًا لوائح «فيفا» والاتحاد الإفريقي لكرة القدم، وتقديم تقرير لمجلس الإدارة في اجتماعه المشار إليه، تمهيدًا لإتخاذ القرارات التي تحفظ حقوق النادي الفنية والأدبية.

وأعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف)، أمس، إقامة المباراة على ملعب الوداد "مركب محمد الخامس" في المغرب كما كان مقررًا لها يوم 30 مايو، مشيرًا إلى أن السنغال قد سحبت العرض الخاص بها لاستضافة المباراة.

ومن جانبه، قرر النادي الأهلي الاحتكام إلى المحكمة الرياضية الدولية في أزمة الملعب الذي يستضيف المباراة النهائية لدوري أبطال إفريقيا؛ ردًا على رفض الاتحاد الإفريقي لكرة القدم إقامة المباراة المشار إليها على ملعب محايد.

جاء قرار الأهلي بالتصعيد للمحكمة الرياضية الدولية بعدما رأى أن إسناد تنظيم المباراة النهائية لملعب بعينه للعام الثاني على التوالي قد يترتب عليه منح أحد الفرق أفضلية اللعب على ملعبه ووسط جماهيره.

ويستعد الأهلي لمواجهة وفاق سطيف المقرر لها يوم السبت المقبل في إياب الدور نصف النهائي لدوري أبطال إفريقيا.