الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 10:59 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
حسام حسن يدرس إقامة مباراة ودية قبل الصدام المرتقب ضد بوركينا فاسو وغينيا موعد مباراة الأهلي وسيمبا بدوري الأبطال والقناة الناقلة زواج يتحول إلى جحيم بسبب هوس الزوج بالمشاهير إصابة سيدة بحروق فى حريق منزل بأبو النمرس سيولة مرورية في القاهرة والجيزة.. وانتشار أمني مكثف تحرير سعر الصرف وتأثيره على سوق العقارات.. جمعية رجال الأعمال: تكلفة الوحدات السكنية الجديدة سترتفع مصر والأموال الساخنة.. فرص استثمارية وتحديات اقتصادية في مواجهة الحكومة عضو المجلس القومي للمرأة في حوار لـ«الطريق»: المرأة شهدت العصر الذهبي في عهد الرئيس السيسي مصر أول دولة في العالم تضع استراتيجية... سيدات الأهلي يحققن الثنائية المحلية للموسم الثاني على التوالي ”الحشاشين”.. مسلسل يكشف استخدام الإخوان لمفاهيم السمع والطاعة المطلقة 6 جنيهات.. حملة لتثبيت سعر تعريفة التوك توك داخل سمالوط رئيس الوزراء يؤكد ضرورة وضع أجندة تنفيذية لمخرجات المرحلة الأولى للحوار الوطني

رئيس جامعة المنيا يفتتح وحدة المرأة الآمنة بمستشفى الكبد الجامعي

افتتح الدكتور مصطفى عبد النبي عبد الرحمن، رئيس جامعة المنيا، وحدة المرأة الآمنة بمستشفى الكبد الجامعي، الذي شهده كلاً من: الدكتورة مايا مرسي، رئيس المجلس القومي للمرأة، وسفير صندوق الأمم المتحدة للسكان، ورؤساء جامعات بنها، وبني سويف، والسادس من أكتوبر عبر تقنية الفيديو كونفرنس، والتي أنشئت بمستشفى الكبد الجامعي، بالتعاون مع المجلس القومي للمرأة، وصندوق الأمم المتحدة للسكان، وتُعد هذه الوحدة ضمن أربع وحدات جاري افتتاحها على مستوى الجامعات المصرية.

رافق رئيس الجامعة خلال الافتتاح الدكتور حسن سند عميد كلية الحقوق، ومدير وحدة مناهضة العنف ضد المرأة بالجامعة، والدكتور حسام شوقي عميد كلية الطب، والدكتور أيمن حسانين المدير التنفيذي للمستشفيات الجامعية، والدكتور وليد مكرم، المدير التنفيذي للمعلومات بالجامعة، و عبد الناصر حسان أمين الجامعة لشئون المستشفيات الجامعية، ولفيف من أعضاء الوحدة.

اقرأ أيضا.. http://ضبط 95 مخالفة تموينية متنوعة في المنيا https://www.altreeq.com/297897

وأشاد الدكتور عبد النبي بافتتاح وحدة المرأة الآمنة التي أنشأتها جامعة المنيا كشعبة تابعة لوحدة مناهضة العنف ضد المرأة بالجامعة والتي كانت في مقدمة الوحدات التي أنشأتها الجامعات المصرية التي تمارس نشاطاً كبير لخدمات المرأة في الصعيد، ومناهضة العنف ضدها بالمعنى الكامل للعنف الذي يشمل قهر المرأة وابتزازها أو أي صور وأدوات التمييز المادي والمعنوي ضدها، مؤكداً أن الوحدة الجديدة تكفل مواجهة أي اعتداء علي المرأة والعناية بها سواءً مادياً أو معنوياً بما يؤثر علي صحتها أو معصومية جسدها أو الضرر بكل أنواعه، حيث تتولى الوحدة تقديم الدعم الطبي والنفسي للمرأة المعنفة من خلال فريق طبي متخصص لتقديم الرعاية الطبية والنفسية، لتكون هذه الوحدة مقصد لكل امرأة معنفة، وذلك في إطار من السرية والحماية التامة وفقاً للبروتوكول الموقع بين الجامعة والمجلس القومي والمرأة، لخدمة قضايا المرأة عموماً وبمحافظة المنيا علي وجه خاص.