الطريق
الجمعة 3 مايو 2024 11:27 صـ 24 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«شعبة الخضراوات والفاكهة» تزف بُشرى سارة بشأن الأسعار.. فيديو

أسعار-الخضراوات-والفاكهة
أسعار-الخضراوات-والفاكهة

أكد حاتم النجيب، نائب رئيس شعبة الخضراوات والفاكهة، اليوم الأربعاء، إن الإنتاجات الصيفية حاليًا أدت إلى زيادة المعروض في السوق، ما أدى إلى ثبات الأسعار التي ستنخفض تديجيًا.

وقال عضو شعبة الخضراوات والفاكهة، في مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى، مُقدمة برنامج "صالة التحرير"، عبر فضائية "صدى البلد"، إن الشهر الماضي شهد موجات صقيع وتغيرات مناخية وعدم استقرار الأحوال الجوية ما أثر بالسلب على السوق والمنتجات الزراعية.

وأضاف أن اهتمام القيادة السياسية بالمنتجات الزراعية ومشاريع الصوب الزراعية وزيادة مساحة الرقعة المنزرعة، أدى إلى توافر السلع في عز جائحة كورونا، وحتى الآن برغم الأزمة العالمية الحالية بسبب روسيا وأكرانيا.

اقرأ أيضًا: عاجل| الرئيس يوجه رسالة مهمة للمواطنين بشأن السلع والأسعار

وأشار إلى أن، هناك إجراءات اتخذتها الدولة في ضبط الأسواق والتوسع بالمنافذ الثابتة والمتنقلة، بخلاف الاهتمام بالزراعة والفلاح المصري برغم وجود موجة تضخم عالمية.

وشدد على أن جميع السلع من الخضراوات والفاكهة متواجدة بكثرة ولا يوجد أزمة في السوق، مشيرًا إلى أن سعر ورق العنب في الوقت الراهن يتراوح من 5 جنية إلى 8 جنيها للكيلو الواحد، كما أن سعر الطماطم يشهد انخفاض بشكل تدريجي نتيجة زيادة الإنتاجية.

اقرأ أيضًا: وزير العدل يحسم الجدل حول موقف المحكمة من تعدد الزوجات.. فيديو