الطريق
الأربعاء 8 مايو 2024 05:34 صـ 29 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
مصدر أمنى: كشف ملابسات مقتل رجل أعمال كندي بالإسكندرية بإعتمادات 131.5 مليون جنيه.. الطرق والكبارى تستكمل مشروعات رصف الطرق بقرى حياة كريمة باسوان في أول أيام التصالح.. اقبال ملحوظ بالمراكز التكنولوجية لتلقى طلبات المواطنين بأسوان انطلاق اللقاء المجمع لبرنامج أهل مصر للمحافظات الحدودية بمطروح ندوة تثقيفية بعنوان”استراتيجية الأمن القومي المصري لمواجهة التحديات” بجامعة الإسكندرية عميد آداب طنطا يكرم الطلاب الفائزين بمسابقة القرآن الكريم للأقسام العلمية عصام صاصا: ”الناس شايفاني وحش وأنا مش قادر أحكي حاجة” بحث تطوير ورفع كفاءة الطريق الدولي الساحلي رافد 45 الرابط بين محافظتي البحيرة والإسكندرية «تعليم القاهرة» تحذر من حيازة التليفون المحمول في الامتحانات ضبط مصنع تعبئة زيوت غير صالحة ومعاد استخدامها بالإسكندرية الدكتور يحيى خيرالله يكتب: المذيعة والمرآة والكذب ! كاظم الساهر يلتقي جمهوره في القاهرة بهذا الموعد

وزير العدل يحسم الجدل حول موقف المحكمة من تعدد الزوجات.. فيديو

المستشار عمر مروان
المستشار عمر مروان

أكد المستشار عمر مروان، وزير العدل، أن هناك مشروعًا خاص بقانون الأحوال الشخصية للطوائف المسيحية وهو محل نقاش حاليًا.

وأوضح وزير العدل، في لقاء مع برنامج "على مسئوليتي"، المذاع عبر فضائية "صدى البلد"، أنه جرى الجلوس مع مختلف الكنائس ومازال هناك نقاشًا حول القانون، متوقعًا أن يتم تقديمه إلى الحكومة ثم مجلس النواب قريبًا.

اقرأ أيضًا: عاجل| الرئيس يوجه رسالة مهمة للمواطنين بشأن السلع والأسعار

وعن إمكانية لجوء المواطن والمواطنة إلى المحكمة من أجل الحصول على حُكم بالطلاق، قال وزير العدل، إن كل الفروض متواجدة في مشروع القانون محل النقاش وسيتم بالتوافق بين جميع الطوائف المسيحية.

وبشأن موقف المحكمة من تعدد الزوجات، قال المستشار عمر مروان، إن ذلك مسموحًا في بعض الدول العربية.

وتابع: "هذه الدول لا تسمح بالتعدد إلا بإذن من القاضي، نظرًا لأن ثقافات المجتمعات تختلف عن بعضها البعض".

اقرأ أيضًا: فلسطين تدعو الجنائية الدولية للتحقيق بمساعي ترحيل سكان «مسافر يطا» قسرًا