الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 01:37 مـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

القوات الإسرائيلية تعتقل 4 فلسطينيين من الضفة الغربية

قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل فلسطينيين في الأراضي المحتلة.
قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل فلسطينيين في الأراضي المحتلة.

اعتقلت القوات الإسرائيلية، صباح الجمعة أربعة فلسطينيين على الأقل، معظمهم من شمال الضفة الغربية، بحسب مصادر محلية وأمنية.

وقالت المصادر إن القوات الإسرائيلية اعتقلت صباح اليوم، فلسطينيا بعد مداهمة منزله في مدينة طوباس وتفتيشه، بحسب ما أكده مدير مكتب جنين لجمعية الأسير الفلسطيني كمال بني عودة.

كما اعتقل جنود في حاجز طائر على مفرق بلعا شرقي طولكرم آخر من مخيم نور شمس للاجئين، وفي جنوب الضفة الغربية، وظهر الجنود المسلحين في منزل في الجزء الجنوبي من مدينة الخليل، مفتونين ببعض العضلات وقاموا بتفتيش شامل واعتقلوا آخر في نهاية المطاف.

وتداهم القوات الإسرائيلية بشكل متكرر منازل الفلسطينيين بشكل شبه يومي في أنحاء الضفة الغربية بحجة البحث عن فلسطينيين "مطلوبين"، مما أدى إلى اشتباكات مع السكان.

وهذه المداهمات، التي تحدث أيضًا في مناطق خاضعة للسيطرة الكاملة للسلطة الفلسطينية، تتم دون الحاجة إلى أمر تفتيش، في أي وقت وفي أي مكان يختاره الجيش وفقًا لسلطاته التعسفية الشاملة.

وبموجب القانون العسكري الإسرائيلي، يتمتع قادة الجيش بسلطة تنفيذية وتشريعية وقضائية كاملة لأكثر من 3 ملايين فلسطيني يعيشون في الضفة الغربية.

اقرأ أيضا: أسعار الغاز ترتفع في أوروبا لـ ٢٠ %