الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 06:04 مـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

محمد بن زايد يتقبل تعازي الحكام في فقيد الإمارات غدا

محمد بن زايد
محمد بن زايد

أعلنت وكالة الأنباء الإماراتية، اليوم الجمعة، أن الشيخ محمد بن زايد آل نهيان حاكم أبوظبي، سيقبل تعازي أعضاء المجلس الأعلى للاتحاد حكام الإمارات في فقيد الوطن، الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، يوم غد السبت في قصر المشرف.

وأدى الشيخ محمد بن زايد آل نهيان حاكم أبوظبي، اليوم، صلاة الجنازة على جثمان فقيد الإمارات الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان "رحمه الله" في مسجد الشيخ سلطان بن زايد الأول في أبوظبي.

وفي وقت سابق من اليوم، أدى صلاة الجنازة، على الفقيد الراحل، شيوخ عائلة آل نهيان، وتوجه الجميع إلى المولى عز وجل أن يتغمد فقيد الوطن والأمتين العربية والإسلامية بواسع رحمته.

وشيع الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، جثمان الفقيد إلى مثواه الأخير ووري في مقبرة البطين في أبوظبي.

وذكرت وكالة أنباء الإمارات الرسمية (وام) الجمعة أن رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان توفي عن عمر 73 عاما.

وأعلنت وزارة شؤون الرئاسة بدولة الإمارات العربية المتحدة عن فترة حداد لمدة 40 يومًا وتعليقًا للعمل لمدة ثلاثة أيام في جميع الوزارات والقطاع الخاص اعتبارًا من يوم الجمعة، بما في ذلك رفع الأعلام على نصف الموظفين، وخلف الشيخ خليفة والده ومؤسس الإمارات الشيخ زايد عام 2004.

وقالت وكالة الأنباء الرسمية: «تنعى وزارة شؤون الرئاسة إلى شعب دولة الإمارات والأمتين العربية والإسلامية والعالم أجمع قائد الوطن وراعي مسيرته الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة الذي انتقل إلى جوار ربه راضيا مرضيا اليوم الجمعة 13 مايو».

اقرأ أيضا| ماكرون يعزي الإمارات في وفاة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان