الطريق
الثلاثاء 28 مايو 2024 11:47 صـ 20 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

خبير طاقة: تدشين المحطات العملاقة ليس ضروريا لامتلاك احتياطي.. فيديو

محطات الطاقة الشمسية
محطات الطاقة الشمسية

أكد الدكتور هاني النقراشي، خبير الطاقة العالمي وعضو المجلس الاستشاري العلمي لرئيس الجمهورية، أن مفهوم الطاقة المتجددة يتمثل في الطاقة التي لا تفنى وتتجدد مع الوقت، مشيرًا إلى أن هناك مثالا واضحا وهو "الشمس" التي تعد من أهم مصادر الطاقة.

اقرأ أيضًا: «الهلال الأحمر»: تدريب 30 ألف متطوع على مخاطر التغيرات المناخية.. فيديو

وأضاف خبير الطاقة العالمي، خلال استضافته في برنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع عبر القناة الأولي المصرية الفضائية، أن تواجد الطاقة الشمسية في جميع المناطق، فضًلا عن أن تدشين محطات عملاقة ليس بضروري لامتلاك نسبة كبيرة من احتياطي الطاقة، ولكن من الممكن تدشين محطات صغيرة من أجل توفير الحاجة من الطلب.

اقرأ أيضًا: إعلامية صينية: لم نتوقع أن تكون الموجة الـ6 من كورونا بهذه الشراشة

وأوضح الدكتور "النقراشي" أن هناك سبل كثير توفر أيضًا في تدشين المحطات، وتتمثل في إنتاج خطوط صغيرة تلبي الحاجة فقط، وبالتالي ستعمل على توفير تكاليف الصيانة والمعدات المستخدمة، مردفًا أن الإحتياطي التي توفرة الدولة المصرية نتيجة لرؤوية الرئيس عبد الفتاح السيسي في توفير الطاقة لاستخدمات الكهرباء في المشروعات القومية.

وتابع "هاني" أن نقص الكهرباء يعني تخفيض الناتج القومي، بالأضافة إلى انخفاض مستوي المعيشة، مما يؤدي إلى ضيق في حجم الاستهلاك الطبيعي، مشددًا على أن سبل ترشيد الاستهلاك تأتي بوعي المواطن وليس لترشيد الدولة للاستهلاك فقط.