الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 01:45 صـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«ليلة بيبو وبشير».. الأهلي يضرب الزمالك بسداسية تاريخية

الأهلي ضد الزمالك
الأهلي ضد الزمالك

في مثل هذا اليوم 16 مايو 2002، حقق الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي فوزًا تاريخيًا، على حساب غريمه التقليدي الزمالك بستة أهداف مقابل هدف، في المباراة التي جمعت الفريقين ضمن منافسات بطولة الدوري الممتاز موسم 2001-2002.

تفاصيل مباراة 6-1

افتتح رضا شحاتة أهداف المارد الأحمر في الثواني الأولى من عمر اللقاء، وبعدها بدقائق أضاف إبراهيم سعيد الهدف الثاني في شباك محمد عبدالمنصف في الدقيقة التاسعة عشر.

قبل أن يعمق خالد بيبو جراح جماهير القلعة البيضاء بعدما أضاف الهدف الثالث للأهلي في الدقيقة الـ29، وقبل نهاية الشوط الأول بدقائق أحرز حسام حسن الهدف الأول للزمالك.

وبدأ الشوط الثاني وسط سيطرة من الأهلي، حتى ترجم خالد بيبو تلك السيطرة بالهدف الرابع في الدقيقة الرابعة والستين، وفي الدقيقة 72 من اللقاء يحرز بيبو الهدف الخامس للأهلى والثالث له، قبل أن يختتم السادسية الحمراء في مرمى الزمالك في الدقيقة الثانية بعد التسعين.

تشكيل الأهلي أمام الزمالك

في حراسة المرمى: عصام الحضري.

خط الدفاع: وائل جمعة - هادي خشبة - شادي محمد.

خط الوسط: حسام غالى - إبراهيم سعيد – جيلبرتو- سيد عبد الحفيظ - رضا شحاتة.

خط الهجوم: خالد بيبو - أحمد بلال.

تشكيل الزمالك أمام الأهلي

حراسة المرمى: محمد عبد المنصف.

خط الدفاع: بشير التابعى - طارق السيد - رضا سيكا - تامر عبد الحميد.

خط الوسط: حازم إمام - محمد عبد الواحد، جمال حمزة- محمد أبو العلا.

خط الهجوم: حسام حسن.

بيبو وبشير

حملت المباراة والتي علق عليها مدحت شلبي، جمل ظلت عالقة في أذهان جماهير الأهلي، خاصة "سيداتي آنساتي سادتي السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، والهدف الأول للنادي الأهلي"، والتي افتتح بها شلبي الثواني الأولى لبث المباراة على شاشة التلفزيون المصري.

اقرأ أيضًا: يوم الحسم | طائرة الأهلي أمام الترجي بنهائي إفريقيا.. وصدام قوي للسلة

واشتهرت المباراة أيضا بجملة مدحت شلبي الشهيرة: "بيبو وبشير.. بيبو والجون"، تعليقًا على أحد أهداف خالد بيبو والتي راوغ فيها بشير التابعي لاعب الزمالك، قبل أن ينفرد بمحمد عبد المنصف ويضع الكرة في الشباك، لتصبح بعد ذلك واحدة من أشهر "إيفيهات" كرة القدم المصرية.