الطريق
الخميس 2 مايو 2024 05:08 مـ 23 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

خاص| قتل الفلسطينيين ثم استهدف المشيعيين.. محافظ القدس: صمت العالم تجاه انتهاكات الاحتلال جعله يتمادى في جرائمه

اعتداء الاحتلال على جنازة شيرين أبو عاقلة
اعتداء الاحتلال على جنازة شيرين أبو عاقلة

«لم يحترموا الأحياء ولا الأموات».. لا زال إجرام الاحتلال الإسرائيلي تجاه الجنازات مستمر، فبعد الاعتداء على جنازة الشهيدة شيرين أبو عاقلة ومهاجمة النعش وحاملينه، اقتحمت شرطة الاحتلال جنازة الشهيد وليد الشريف واعتدت على آلاف المشيعيين عند باب حطة، وهو أحد أبواب المسجد الأقصى بمدينة القدس المحتلة.

واستشهد وليد الشريف السبت، متأثرا بإصابته برصاصة مطاطية في رأسه خلال مواجهات مع قوات الاحتلال شهدتها باحات المسجد الأقصى في 22 أبريل الماضي.

وعقب عدنان غيث، محافظ القدس، على اعتداءات الاحتلال على الجنازات، معتبرها تمادي من قِبل إسرائيل في الإجرام بحق الفلسطينيين واستهدافهم أحياء وأموات.

انتهاك للقوانين الإنسانية

وقال غيث، لموقع «الطريق»، إن اقتحام شرطة الاحتلال مقبرة الشهيد وليد الشريف، وقبلها مهاجة نعش الشهيدة شيرين أبو عاقلة وحملته انتهاك واضح أمام أعين العالم للقوانين الإنسانية.

وأضاف محافظ القدس، أن صمت العالم تجاه انتهاكات الاحتلال جعله يتمادى في جرائمه بحق الفلسطينيين، لأنه يأمن العقاب ومطمئن إلى أنه لن يحاسب على أفعاله التي تقع على مرأى ومسمع من الجميع دون رادع.

وطالب غيث، دول العالم إلى مقاطعة دولة الاحتلال وفرض عقوبات عليها وعدم السماح لها بالإفلات من العقاب، مشدداً على أن الفلسطينيين مستمرون في التمسك بحقوقهم المشروعة والتاريخية في القدس وباقي الأراضي الفلسطينية.

التطهير العرقي

وبدوره، أكد الدكتور أحمد الرويضي، مستشار الرئاسة الفلسطينية لشؤون القدس، أن الاعتداءات التي يمارسها الاحتلال في حق الفلسطينيين أمام أعين العالم ولا بد من المحاسبة والمساءلة على هذه الجرائم.

وأضاف الرويضي، لموقع «الطريق»، إن القدس تخوض معركة سيادة على الأرض، وأهل القدس على اقتناع تام بأن هذا الاحتلال إلى زوال، لذلك يسعى لاحتلال لأن يكون صاحب السيادة المطلقة وبالتالي يتمادى في الوحشية والقتل على مرأى ومسمع العالم.

وتابع مستشار الرئاسة الفلسطينية لشؤون القدس، أن الاحتلال يهدف إلى التطهير العرقي والتهجير القسري للمقدسيين وباقي الفلسطينيين وهدم المنازل مثلما يفعل في حي الشيخ جراح وسلوان، إذ يبلغ عدد المنازل المهددة بالهدم 22 ألف منزل.

وشدد الرويضي، على أن معركة القدس لم تبدأ اليوم ولن تنتهي غدًا، ونحن صامدون وباقون حتى زوال الاحتلال الذي يرتكب الجرائم في ظل صمت العالم ويزور الحقائق ويحاول حجب المشهد كما هو على أرض الواقع، ويواصل الاعتداءات كما فعل في جنازة وليد الشريف وقبلها جنازة شيرين أبو عاقلة.

اقرأ أيضا: جميع المعطيات والشهادات تشير إلى إسرائيل.. من اغتال شيرين أبو عاقلة؟

موضوعات متعلقة