الخميس 19 مايو 2022 02:49 مـ 18 شوال 1443هـ
جريدة الطريق
  • WE

رئيس التحرير محمد عبد الجليل

تحقيقات

عاجل | لماذا اختفت الأعلام الإسرائيلية في جنازة «شيرين أبو عاقلة»؟.. خاص

جنازة شيرين أبو عاقلة
جنازة شيرين أبو عاقلة

رحلت عن عالمنا الصحفية المناضلة، شيرين أبو عاقلة، إثر إصابتها برصاص الاحتلال الإسرائيلي، واستشهدت أثناء تغطيتها أحداث مدينة جنين.

المخضرمة "شيرين أبو عاقلة" وصفها الجميع بصوت فلسطين، أفنت حياتها لتنقل الأحداث الفلسطينية في كل أنحاء العالم.

شهدت جنازة شيرين أبو عاقلة كما هائلا من محبيها على الأراضي الفلسطينية، فكانوا يسيرون ورائها بروحهم قبل أجسامهم، ولفت الأنظار موقف مميز يكشف مدى رعب الإسرائيليين، بعدما تداول رواد موقع "تويتر" توقف سيارات الإسرائيليين أثناء سير جنازة أبو عاقلة وأسرعوا لإخفاء الإعلام الإسرائيلية.

وتمكن "الطريق" من التواصل مع أحد أصدقاء شيرين أبو عاقلة، لمعرفة تفاصيل عن تشييع جنازتها في فلسطين بعد استشهادها.

الخوف من جثمان شيرين أبو عاقلة

وقال أحد أصدقاء شيرين أبو قيلة (رفض ذكر اسمه)، إن "المطالبة بتخفيض الأعلام الإسرائيلية في هذا التوقيت يعكس مدى خوف وفزع الإسرائيليين، فهم مغتصبين للأراضي الفلسطينية وليس لهم حق فيها".

وأوضح صديق الصحفية شيرين أبو عاقلة في تصريحات خاصة لـ"الطريق"، أنه في هذه اللحظة بالذات لا يستطيع الإسرائيليون الوقوف أمام الفلسطينيين خاصةً مع ازدياد حالة الغليان في الشارع الفلسطيني وموجة السخط والغضب التي يشعر بها الفلسطينيين بعد اغتيال قوات الاحتلال الإسرائيلي للزميلة شيرين أبو عاقلة وقتلهم لها عمدًا أمام مرأى من العالم أجمع.

وأكد صديق "أبو عاقلة" أن الاحتلال الصهيوني لم يكتفي بقتل شيرين أبو عاقلة، لكنه تمادى بالعديد من الانتهاكات أثناء تشييع الجثمان وفرض العديد من القيود والشروط، وهذا كله يشير إلى مدى ذعر قوات الاحتلال الإسرائيلي من أبو عاقلة، التي أدخلت الخوف في قلوبهم وهي على قيد الحياة، وأرهبهم جثمانها وهو في طريقه مثواه الأخير.

واختتم صديق الشهيدة شيرين أبو عاقلة، أن الكيان الصهيوني يتبع سلسلة انتهاكات ومضايقات يمارسها ضد أهل القدس المحتلة، وذلك في محاولة منهم لطمس الهوية الفلسطينية وإلغاء حق الفلسطينيين في مدينتهم.

اقرأ أيضًا.. «ما أشبه الليلة بالبارحة».. والد محمد الدرة لـ«الطريق»: اغتيال الصحفية شيرين أبو عاقلة أعاد إلى ذهني تفاصيل استشهاد نجلي

جنازة شيرين أبو عاقلة الشهيدة شيرين أبو عاقلة شهيدة الصحافة جنين تحقيقات تويتر
بنوووك