الخميس 19 مايو 2022 01:34 مـ 18 شوال 1443هـ
جريدة الطريق
  • WE

رئيس التحرير محمد عبد الجليل

عاجل| البنك المركزي يحسم مصير أسعار الفائدة اليوم«قمة اليد».. الأهلي يضرب موعدًا ناريا مع الزمالك في نهائي الكؤوس الإفريقيةالاختبار الطبي فيصل مشاركة أليو ديانج أمام إنبيعاجل | «إصابات بالجملة».. انقلاب ميكروباص أبطال مسرحية «هاملت بالمقلوب»«البحث عن الثراء السريع».. تفاصيل سرقة 3 أطنان كابلات نحاس بالتجمع الأولعاجل | أول طلب من موسيماني بعد التعادل مع البنك الأهلي في الدوري المصريجامعة كفر الشيخ تشارك في مؤتمر ”مايكروسوفت” السنوي للتعليم العاليخبيرة بيئية لـ”الطريق”: مصر أحد أكثر الدول تأثرًا بالتغير المناخيإصابة 3 أشخاص من بينهم مدير البنك الأهلي في تصادم ملاكي ونصف نقل بطريق أسيوط - صور«الخمرة لعبت في دماغك وفاكر نفسك رمز».. مرتضى منصور يسن أنيابه على ميدودنيا سمير غانم في كواليس أحدث جلسة تصوير.. والجمهور: «ارجعي وحشتينا» فيديوكارثة بيئية وشيكة.. خزّان «صافر» باليمن قنبلة موقوتة تستخدمها ميليشيا الحوثي لابتزاز العالم
شئون دولية

وزير العدل الفلسطيني: «قتل شيرين أبو عاقلة جريمة حرب»

شيرين أبو عقلة
شيرين أبو عقلة

قال محمد شلالده، وزير العدل الفلسطيني، اليوم السبت، إن جريمة قتل شيرين أبو عاقلة متعمدة وترقى إلى كونها جريمة حرب، مشيراً إلى أنه لا يمكنه حتى اللحظة التحدث عن نوع السلاح الذي أطلق منه المقذوف، وأنه لا بد من المساءلة والمحاسبة وتحميل سلطات الاحتلال المسؤولية الجنائية.

وأضاف في تصريحات متلفزة، أن المقذوف أطلق من قبل جنود الاحتلال الإسرائيلي، مشيرا إلى أن الإعلان عن تشريحه سيجري قريبا، وسيتم إحالة الملف إلى المحكمة الجنائية بمجرد استكماله في أقرب فرصة ممكنة.

وأكد وزير العدل الفلسطيني أنه لا حصانة لأي أحد أمام محكمة الجنايات الدولية "ولنا الحق في إحالة المتهمين إليها"، لافتًا إلى أن تشريح المقذوف يحتاج وقتا وملف القضية يجب أن يستكمل بالأدلة الجنائية.

وأكد أنه لا بد من تشكيل لجنة سواء اعترفت إسرائيل بجريمتها أم لم تعترف، مشيرا إلى أن قانون الغاب سيسود إن لم تتم محاسبة إسرائيل باعتبارها دولة مارقة.

وتابع الوزير في تصريحاته: "لا ضغوط تمارس علينا والتأخير في إعلان نوع السلاح مرتبط بمجريات التحقيق، ونحن مع أي لجنة تحقيق دولية ولا بد من إيجاد آليات للملاحقة والمساءلة".

اقرأ أيضا| استمرارًا للعلاقات الودية بين البلدين..بوتين يهنئ محمد بن زايد على رئاسة الإمارات

فلسطين الاحتلال شيرين أبوعقلة الاحتلال الإسرائيلي
بنوووك